اعلان

إعدام 30 كيلو "كنافة" وكميات من اللحوم الفاسدة في حملة بـ"جمرك الإسكندرية" (صور)

شن حي الجمرك بالإسكندرية، برئاسة المهندسة سحر شعبان، رئيس الحي، حملة تفتيشية، مكبرة شاملة على المطاعم، ومحال بيع المأكولات الجاهزة، بالجمرك، ومتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية اللازمة، وصحة تخزين المأكولات واللحوم، والتأكد من مصدرها.

وتم خلال الحملة، فحص اللحوم بالمطاعم وبأماكن بيع المأكولات السريعة، وفترة صلاحيتها وصحة تخزينها، وأيضًا توفر حاويات للقمامة، مغلقة أمام كل محل تجاري، كما تم فحص إجراءات الأمن والسلامة، من توفر طفايات الحريق صالحة للاستخدام.

كما تم إزالة الإشغالات والتعديات على الطريق، بالتنسيق بين إدارة إشغال الطريق بالحي، ووحدة شرطة المرافق بالحي برئاسة النقيب محمد سعيد، وفحص التراخيص الخاصة بالمطاعم، والتحفظ على العديد من المخالفات كأنابيب الغاز وكراسي وثلاجات وحواجز حديدية وأفران، وعدد من الإشغالات الآخرى، وإيداعهم مخازن شرطة المرافق.

كما تم خلال الحملة، الإعدام الفوري لكميات من الأغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، منها 30 كجم من الكنافة بمحل حلواني شهير كائن بشارع السيد محمد كُريم وأيضًا كمية من الحلويات الآخرى الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإعدام كميات من اللحوم المصنعة مثل السجق والبانية الغير صالح للاستهلاك، كما تم فحص العصائر والفاكهة بمحل عصائر بشارع السيد محمد كُريم ووجد أن كمية كبيرة من فاكهة الرمان والبرتقال فاسدة وتم إعدامها على الفور وأيضًا تم التخلص من عصائر الفراولة والموز المُصنعة وتم تخزينها بطرق غير سليمة.

كما تم التفتيش على رخص المحلات، وفحص المطابخ داخل المطاعم والتفتيش على صرف المخلفات بطريقة آمنة وسليمة، واستخدام الأدوات الصحية اللازمة، كما تم التفتيش على الشهادات الصحية للعاملين، ورصدت لجنة التفتيش بعض المطاعم ومحال الأكلات السريعة الملتزمة بالاشتراطات البيئية والصحية المنضبطة.

وتشكّلت الحملة من عدة تخصصات مختلفة، من رخص المحلات وإشغال الطريق، ووحدة التدخل السريع والمتابعة الميدانية وشؤون البيئة والرصد البيئي، وإدارة الرقابة والرصد البيئي بالمحافظة، والطب البيطري ومفتش الأغذية بمنطقة الجمرك الطبية، ومباحث التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً