اعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين مهرجان شرم الشيخ الدولي وجامعة بوردو الفرنسية

تم توقيع بروتوكول تعاون، بين إدارة الملتقى الدولي للفرجات في العالم العربي بجامعه بوردو، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي فى دورته الرابعة.

وقال المخرج مازن الغرباوى رئيس المهرجان، إن هناك محاولات لإضافة خطوة جديدة في التعاون بين الجهات والمؤسسات الأخرى، لدعم الشباب العربي والمصري، مشيرًا إلى أن أهم ملامح البرتوكول، من يحصل على جائزة أفضل ممثل أو مخرج فى مسابقه العروض الكبرى، سيحصل على منحه دراسية مدتها عام واحد فى جامعه بوردو بفرنسا.

وأكد "الغرباوي"، أن هذه المنحة تكمل شكل وتطوير وآلية العمل بالمسرح، كما أن من سيحصل على الجائزة، سيقوم بدراسة للغة الفرنسية، وحينما يحصل على إجادة اللغة، يقدم شهادة، وسنقوم بدورنا بدعم هذه المنحة الدراسية، لافتًا إلى أن من أهم ملامح البرتوكول، تطور الحركة المسرحية بشكل عام، ودعم الشباب المصري والعربي.

ومن جانبه قال بير كاتو رئيس قسم بجامعة بردو، إنه سعيد بمشاركة بعض الطلاب الذين في جامعة بردو فى المسابقة الرسمية لمهرجان شرم الشيخ الدولي، مؤكدًا وجود اهتمام بالمسارح العربية والمصرية فى الجامعة، للتواصل من أجل صقل العلم.

جدير بالذكر، أن الدورة الرابعة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ترأسها شرفيا سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، بينما يرأس اللجنة العليا للمهرجان، النجم القدير محمد صبحي، ورئيس المهرجان المخرج المسرحى والفنان مازن الغرباوى، والمنسق العام للمهرجان الفنانة نورا أمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | فرصة خطيرة لسيراميكا