اعلان
اعلان

انتهى زمن الشبشب.. خبراء: الحشرات مليئة بالبروتينات وبديلة للحوم

صورة أرشيفية
كتب :

توصل بعض الخبراء في مجال التغذية، إلى أن التقزز من أكل الحشرات خطأ كبير؛ لأن الحشرات من شأنها تعويض النقص الحاصل في مجال التغذية في عدد من دول العالم، أو التي استفحلت فيها المجاعة كما هو الحال في عدد من الدول الإفريقية.

وذكروا في أبحاثهم أن هناك العديد من المطاعم في ألمانيا وهولندا تقدم وجبات أكل من الدود، كما تقدّم للناس دروسًا في طريقة طبخ أكلات بالدود أو مختلف أنواع الحشرات، بديلًا عن اللحم.

ورغم أن غالبية الزبائن يجربون تلك الوجبات مرة واحدة، إلا أن خبراء كالبروفسور فان هويس من هولندا يشدد على أهمية توعية الناس بإيجابيات تناول وجبات من الحشرات بشكل مستمر، خصوصًا أن حشرات كالدود مليئة بالبروتينات، ويمكن أن تكون بديلاً للحليب واللحوم.

ويرى الخبير الهولندي أنه يمكن أكل الدود كليًا من دون رمي بعض أجزائه، على عكس لحوم الدجاج أو الخنزير التي يجب التخلي عن 55 بالمئة منها لأنه غير صالح للأكل.

لم يعد الأمر حكرًا على المطاعم، ففي المملكة المتحدة على سبيل المثال، فإن محلات السوبر ماركت تقوم بتوفير حشرات جاهزة للأكل وتشمل القائمة: الصراصير والجنادب. أحد هؤلاء الزبائن، توماسينا ميرز تبدي ولعها الشديد بأكل الحشرات وتقول: "إنها ليست مسألة صيحة ستنتهي، الناس هنا لم يعودوا يمانعون أكل الجمبري أو القريدس رغم تصنيفها كحشرات، الأمر أصبح متعلقًا بابتكار أطباق تناسب الجميع. أنا أفضّل تلك الأطباق التي لديها نكهة ترابية مستساغة!".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً