اعلان

طريقة عمل السوسيس

كتب :

السوسيس من الأكلات المحبوبة لدى الأسرة المصرية ويفضل معظم أفراد الأسرة أكلها ولكنها مشهورة ببيعها في محلات التيك آواي لذا تقدم أهل مصر طريقة تحضيرها ومكوناتها لعملها في البيت لسعرها الغالي من ناحية ولضمان سلامة وجودة السوسيس من ناحية أخرى.

المكونات:

3/4 كيلو لحم بقري مفروم.

2 ملاعق صغيرة فلفل حلو.

1 ، 1/2 معلقة صغيرة ملح.

1 معلقة صغيرة خردل.

1 معلقة صغيرة ثوم مفروم .

1/2 معلقة صغيرة فلفل أسود.

1/2 معلقة صغيرة كزبرة.

1/2 معلقة صغيرة مسحوق الهيل.

1/4 معلقة صغير كمون مطحون.

1 معلقة صغيرة شراب الذرة الخفيف.

طريقة التحضير:

قبل البدء في استخدام اللحم البقري يجب أن يكون في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة على الأقل، بعد ذلك قومي بوضع اللحم في وعاء الخلاط الكهربائي والخلط لمدة 20 ثانية حتى يصبح الخليط ناعما للغاية قد يقوم البعض بإضافة مكعبات الثلج إلى الخليط.

في وعاء منفصل ضيفي كافة المكونات الجافة بما فيها الثوم المفروم واخلطيهم معاً، أخرجي اللحم المفروم من الوعاء وضيفي خليط التوابل وشراب الذرة وأعيدي خليطهم في الوعاء لمدة 10 ثواني وبعد ذلك قطعي الخليط إلى ثلاثة أجزاء متساوية، بمجرد أن يتم خلط المكونات معاً واتركيه ليبرد لمدة 2 – 4 ساعات مع تغطية الوعاء جيداً، قطعي الخليط إلى أجزاء إسطوانية ولفيه في أوراق الفويل

بعد ذلك يمكنك غلي السوسيس في درجة 180 درجة في الماء المالح لمدة 20 دقيقة، في الخطوة التالية ضعي البخار مدة 15 دقيقة وبمجرد أن تبرد أخرجي الهوت دوج من أوراق الفويل. يمكنك تناوله مع صوص الكاتشب أو سندوتشات الجبن و الخضروات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول