اعلان

سفاح مذبحة المسجدين الإرهابي بنيوزيلندا يواجه 50 تمهة بالقتل

كتب :

سيواجه سفاح مذبحة المسجدين الإرهابي بنيوزيلندا 50 تمهة بالقتل، حيث قام بقتل 50 مصليا في هجوم إرهابي مسلح على مسجدين في مدينة كرايس تشيرتش؛ لذا فإن سفاح حادث المسجدين يواجه 50 تمهة بالقتل و39 تهمة بالشروع في القتل، وذلك حسبما قالت شرطة نيوزيلندا، اليوم الخميس.

اقرأ أيضا: بعد "مذبحة المسجدين في نيوزيلندا".. أستراليا تتعهد بإقرار تشريع يعاقب على التباطؤ في إزالة الفيديوهات الإرهابية:

وذكرت الشرطة في بيان لها أنه "لا تزال هناك اتهامات أخرى قيد البحث"، وذلك قبل 24 ساعة من مثول المتطرف اليميني أمام المحكمة العليا، الجمعة.

اقرأ أيضا: سر باب الطوارئ الذي تورط في مجزرة نيوزيلندا.. شهود عيان يكشفون خطة منفذ هجوم المسجدين ومقتل 17 شخصاً من التدافع:

وكان الأسترالي برينتون تارانت (28 عاما)، الذي يشتبه بأنه من أنصار فكرة تفوق الجنس الأبيض، قد سبق اتهامه بجريمة قتل واحدة في أعقاب الهجوم، وتم حبسه على ذمة التحقيق.

مذبحة المسجدين في نيوزيلندا

ووصف الهجوم، الذي وقع في 15 مارس، بأنه أسوأ حادث إطلاق نار يسقط فيه عدد كبير من الضحايا على يد مسلح واحد في نيوزيلندا. وظهر تارانت يوم السبت 16 مارس، أمام محكمة نيوزيلندية وهو يرتدي ملابس السجناء مكبل اليدين، إذ وجه له القاضي تهمة القتل، دون أن يتفوه في المقابل بكلمة واحدة.

شعار المتفوقين البيض

وكان من اللافت أن تارانت، أثناء مثوله أمام المحكمة، ضم أصبعيه السبابة والإبهام على شكل دائرة، وأرخى بقية أصابعه مفرودة في إشارة يرفعها دائما من باتوا يعرفون بـ"المتفوقين البيض".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي