اعلان

6 معلومات عن المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

صورة أرشيفية
كتب : منى حسن

تشهد العاصمة الإدارية اليوم الخميس، وحتى السابع من أبريل الجاري، فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والذي يحضره الرئيس عبدالفتاح السيسي ويفتتحه، حيث تعقد فعاليات تحت عنوان "البحث العلمي بين الحاضر والمستقبل"، وفيما يلي أبرز المعلومات عن المنتدى..

1- يشارك في المنتدى حوالى 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

2- يستهدف المنتدى إلى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمى والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عددًا من القضايا المطروحة عالميًا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

3- يمثل فرصة لزيادة الاستثمار في التعليم العالي، وإقامة الجامعات الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

4- عبر برنامجه المتنوع، يتناول المنتدى فترة الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا البازغة وتدويل التعليم والاقتصاد القائم على المعرفة ودور التعليم العالي والبحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة.

5- ويناقش المنتدى أيضا موضوعات الذكاء الاصطناعي وتأهيل الخريجين لسوق العمل الجديدة، وتحقيق الجودة في التعليم العالي، والارتقاء بوضع الجامعات المصرية في التصنيف الدولي.

6- وسيتم تنظيم معرض للجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية وفروع الجامعات الأجنبية والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، في مصر، والذي سيفتح أبوابه للجمهور، يومى 5 و6 أبريل، على هامش المنتدى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين