اعلان

برلماني: الدستور صنع بشري.. وتعديله في مصلحة الجميع

النائب أحمد أبو خليل عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

أكد النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب، أن الدستور المصري هو صنع بشري وليس قرآنا منزلا حتى يضعنا البعض في عداد الخونة والباحثين عن مصالح خاصة عندما نتكلم عن تعديل الدستور، وما صنعه البشر بكل تأكيد هو أمر يحتاج إلى التعديل والتغيير كلما جدت ظروف ومستجدات حتى يتناسب مع متغيرات كل عصر فما كان يصلح بالأمس لايصلح لكل وقت.

وأوضح النائب أحمد خليل، في بيان له منذ قليل، لم يعد من المقبول مثلا أن يبقى البرلمان المصري غرفة واحدة تمثل النواب فقط ونمحو مجلس الشورى أو مجلس الشيوخ بتاريخه الطويل في البرلمان المصري خاصة بعد أن أثبتت التجربة ضرورة وجوده وأن غيابه له تأثير واضح على أداء البرلمان الذي يتم تشتيته بين قضايا فرعية كثيرة تخرج به عن هدفه الأصلي في التشريع .

ونوه أبو خليل، إلى أن الهدف من التعديلات الدستورية، هو تحقيق مصلحة المجتمع بجميع مكوناته، فمن ينكر أن التعديلات الخاصة بتمكين الشباب هي مطلب شعبي ؟؟ ألم يكن هدف الشباب هو المشاركة السياسية ؟؟ ألم يكن مطلبهم المشاركة في صنع القرار ؟؟ فلماذا الآن نرفض تمكين الشباب عندما نمنحهم نسبة 25 % من مجلس النواب ؟؟.

وتابع عضو البرلمان عن محافظة البحر الأحمر، أن وضع كوتة مناسبة للمرأة تضمن وجودها بشكل أساسي وأصيل في كل الكيانات السياسية لتكون مشاركة بحق في صنع القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً