اعلان

خبيرة سوق مال تتوقع استمرار الأداء العرضي المائل للهبوط على المدي المتوسط خلال الأسبوع القادم

كتب : سارة صقر

قالت خبيرة سوق المال، حنان رمسيس، أن الأخبار الإيجابية بدأت تؤثر على أداء المؤشرات قرب نهاية جلسة التداول، حيث انتقلت المؤشرات بأكملها للمنطقة الخضراء، كما ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة 26.% وهى تجاوز الـ 40 نقطة ليرتفع المؤشر أعلي 15200 نقطة .

كما ارتفع المؤشر 70 بنسبة .03% وهي أقل من نقطة، ليسجل 677 نقطة، وذلك بعد الانخفاضات الحادة التي أثرت علي أدائه بسبب التقارير السلبية عن حديد عز وعز الدخلية أصحاب الأسعار الأعلي في المؤشر .

كما مال المؤشر 100 للإرتفاع بنسبة .07% وهي أكثر من 2 نقطة ليصل إلي 1728 نقطة، لكن هذة الارتفاعات في المؤشر 30 تأتي متأثرة بأداء 5 أسهم منهم على سبيل المثال؛ البنك التجاري الدولي بسبب رفع فيتش لتصنيفة الائتماني، مصر الجديدة للاسكان والتعمير بسبب تقيم محفظة الأراضي الخاصة بها، وقرب طرح حصة منها ضمن برامج الطروحات، وكذلك مدينة نصر وسودك ومعظمها شركات في قطاع العقارات.

أما عن المتعاملين؛ العرب والأجانب والمؤسسات في جانب الشراء، فيما مال المصرين والأفراد نحو البيع، بسبب تقفيل المارجن .

أما الأسهم الأعلي تنفيذ؛ أوراسكوم للاستثمار، القلعة للاستشارات، جلوبال تليكوم، أما عن أعلي الشركات من حيث الربحية، العربية بوليفار، أجواء، الحديثة للمواد العازلة.

أما عن القطاعات المحققة أعلي ربحية، العقارات 1%، البنوك.80%، الاتصالات .39%، ولن يعزز المؤشر من استمرار ارتفاعه إلابزيادة قيم التداول واقبال المؤسسات علي الشراء، لانه ثبت أن الأخبار الإيجابية وعدم ترجمها إلي قوة شرائية لا تمثل شئ ولا تقود إلي ارتفاعات، حيث لا يبلغ التداول حتى قرابة الجلسة ولا يرتقي إلي 550 مليون جنيه.

توقعت خبيرة سوق المال، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن تظل المؤشرات في أدائها العرضي المائل للهبوط على المدي المتوسط، خلال الأسبوع القادم، إلا في حالة ضخ سيولة جديدة من خلال دخول دماء جديدة عن طريق طروحات جديدة تزيد من عمق واتساع السوق، الدعم في المؤشر 30 بلغ 14600، المقاومة 15550، المستهدف 15800.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (2-5) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول ثاني للمصري