اعلان

هجوم على طالبة طب بيطري بسبب إجهاض قطة: "كله فدايا"

طالبة طب بيطري بسبب إجهاض قطة

شن عدد كبير من نشطاء حقوق الحيوان على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" هجوم حاد بعد أن قامت طبيبة تدعى دينا عبدالخالق على إجراء عملية إجهاض لقطة داخل جامعة أسوان، مما تسبب فى وفاة القطة وجنينها.

إجهاض قطة 

وطالب النشطاء إيقاف الطبيبة ومنعها من مزاولة المهنة، بعد أن نشرت صورًا على "فيس بوك" تظهر قيامها بالعملية وإجهاض القطة بتفاخر مما أثار غضب النشطاء.

وتداول النشطاء صور الطبيبة وحسابها على "فيس بوك" موجهين لها انتقادات قوية، وطالبوا بشطبها قبل أن يتبين أنها ليست طبيبة وهي طالبة في كلية الطب البيطري جامعة أسوان.

وتسبب الهجوم في إجبار الطالبة على إيقاف حسابها على "فيس بوك" بعد حملة البلاغات التي تعرضت لها.

وردت الطالبة على تعليق أحد المدافعين عن حقوق الحيوان الذي قال: "قتلتيها؟"، لترد عليها: "قتلت ابنها"، فيما علقت عليها أحد أصدقائها "ضحينا بالابن والأم عشان دينا تنبسط"، لترد عليها مرة أخرى: "كله فدايا".

وقالت إحدى المدافعات عن حقوق الحيوان: "مستقبل أيه اللي هيكون مستنيكي متوحشة عديمة الرحمة، واخدة مهنتها جزارة، أزاى الناس هتثق فيكي؟، أزاي هتقفي أمام ربنا؟، أزاي هتنامي؟، أزاي أنتى كده أصلا؟، أيه اللى دخلك الكلية دى ولا أيه اللى أساتذتك علمهولك دا؟، أزاى تتلذى يابنتى بجريمتك دي".

وعلق آخر: "موضوع الدكتورة اللى اسمها دينا اللي قتلت القطة والجنين، فى حاجة فى الموضوع دا أخطر بكتير، أن الكلام دا حصل داخل كلية طب بيطرى وتحت إشراف عميد الكلية، وكل دكاترة الكلية ورؤساء الأقسام والمعيدين وكل الدفعه، ودى مصيبة أكبر بكتير عشان مبقاتش غلط فردى، حد متخيل اللى حصل دا يعنى ليه". 

فيما أكد متداولو منشور الطبيبة البيطرية أغلقت حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد حالة من الهجوم العنيف الذي شهدتها محبي الحيوانات الأليفة عبر الموقع وشطبها من النقابة بسبب الجريمة التي ارتكبتها. 

وكانت قد انتشرت صورًا الثلاثاء الماضي، الموافق 2 أبريل، صورًا لطالبة بكلية الطب البيطري أثناء عمل تجربة عملية قيصرية على قطة حية وبداخلها أجنة، ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبالتحديد من محبي الحيوانات والقائمين على جمعيات الرفق بالحيوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً