اعلان

برلماني: التعديلات الدستورية في مصلحة المواطن والدولة

النائب حامد جلال جهجه، عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

قال النائب حامد جلال جهجه، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى، إن المرحلة الحالية تتطلب تعديلًا دستوريًا يتوافق مع الوضع الراهن، لافتًا إلى أن دستور ٢٠١٤ وضع في مرحلة انتقالية صعبة مرت بها الدولة المصرية، لا سيما أنها كانت مرحلة التخلص من الإخوان والانتهاء من فترة رئاسة لشخص واحد استمر فى الحكم ٣٠ عامًا.

المرحلة الحالية تتطلب تعديلًا دستوريًا

وتابع نائب دائرة المحلة الكبرى في بيان له-كان الأهم إعادة النظر فى كل مواد الدستور، وإصلاحها بما يتناسب مع العصر الحالى لمصر والتنمية وإصلاح الأخطاء ومكافحة الإرهاب، واستكمال ما تم إنجازه من مشروعات قومية قادت الدولة فى وقت قصير إلى الالحاق بالركب العالمى الاقتصادي.

اقتراح عودة مجلس الشورى تحت مسمى مجلس الشيوخ

ويرى النائب البرلماني حامد جلال، اقتراح عودة مجلس الشورى تحت مسمى مجلس الشيوخ، ضمن التعديلات الدستورية التى يناقشها مجلس النواب حاليا، مهم للغاية كغرفة ثانية للبرلمان ، وبناء منظومة تمثيلية تؤمن توازنا أفضل فى ممارسة السلطة والمراقبة ونجاح الوظيفة التشريعية.

التعديلات الدستورية

وشدد نائب البرلمان، على أن التعديلات الدستورية كانت ضرورية لتتناسب مع مسيرة مصر المختلفة ورؤيتها، منوهاً إلى إن التعديلات جاءت بالعديد من المقترحات سواء للمرأة ، واستحداث منصب نائب رئيس الجمهورية لمعاونة الرئيس فى إدارة البلاد، وأن تكون القوات المسلحة المصرية مسئولة عن حماية الدستور وديمقراطية البلاد ومدنيتها، تأتى فى مصلحة المواطن والدولة وحفظ حقوق الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم توضح موقف قطع الكهرباء خلال امتحانات النقل والثانوية العامة