اعلان
اعلان

برلماني: التاجر الجشع "مجرم".. والإبلاغ عنه دور المواطن

النائب عصام بركات عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

أشاد النائب عصام بركات، عضو مجلس النواب، بقيام الحكومة بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، وهو القانون الذى أقره مجلس النواب وصدق عليه رئيس الجمهورية منذ شهور قليلة.

وأكد بركات، في بيان صحفي، على أن حكومة المهندس مصطفى مدبولي تسعى جاهدةً إلى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، للسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار لحماية المواطنين من الاستغلال والجشع ومنع التلاعب والغش فى أسعار السلع والمنتجات والخدمات.

وكشف بركات، عن أن قانون حماية المتسهلك، يتضمن العديد من المزيا التي تصب في صالح المستهلك وتنصفه، حيث ألزم القانون، المورد بأن يضع على السلع كافة البيانات المتعلقة بها، ومنها اسم السلعة، وبلد المنشأ، واسم المنتج أو المستورد، وتاريخ الانتاج، ومدة الصلاحية.

كما أعطى القانون، الحق للمستهلك، الحق في استبدال السلعة أو إعادتها مع استرداد قيمتها النقدية دون إبداء أية أسباب، ودون تحمل أية نفقات خلال 14 يوماً من تسلمها.

وطالب النائب عصام بركات، بالإبلاغ عن أي تاجر يسلك طرق غير مشروعة لتحقيق أرباح على حساب المواطنين، من معدومي الضمير والتجار الجشعين، والإبلاغ عنهم فورًا والتقدم بشكوى إلى جهاز حماية المستهلك، الذي بدوره سيقوم على الفور بردع هؤلاء المجرمين، الذين يستحقون العقاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل