اعلان

خبير بورصة يكشف سر استحواذ ساويرس على "النيل للسكر"

كتب : سارة صقر

صرح خبير سوق المال، وليد هلال، أن استحواذ شركة أوراسكوم للاستثمار، على شركة "النيل للسكر" صفقة جديدة من صفقات رجل الأعمال الناجح المهندس نجيب ساويرس بعد موافقة مجلس الإدارة على الاستحواذ على كامل أسهم الشركة بقيمة 3.591 مليار جنيه .

وأضاف خبير سوق المال، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن اتجاه أورسكوم للاستحواذ على النيل للسكر يأتى فى إطار تغيير استراتيجيتها الاستثمارية بعد التخارج من قطاع الاتصالات والتركيز على قطاعات جديدة، منها القطاع الغذائى .

اقرأ أيضًا .. ساويرس يستحوذ على شركة "النيل للسكر"

من ناحية أخرى حددت الشركة، بحسب بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، طريقة وشروط السداد وكيفية الاستحواذ من خلال سداد 10% من إجمالى ثمن الشراء، والبالغ قدره 359.1 مليون جنيه، بالإضافة إلى قروض المساهمين وقدرها 70 مليون جنيه عند إتمام تنفيذ الصفقة أما النسبة المتبقية 90% والبالغ قدرها 3.232 مليار جنيه تكون بمثابة دين على الشركة على أن تصدر سندات إذنية لصالح البائعين كضمان للسداد ..

ومن المتفق عليه أن شركة بلتون المالية القابضة تتولى مهام المستشار المالي لشركة جيميناي القابضة المساهم الرئيسي في النيل للسكر في الصفقة المحتملة بالإضافة إلى دراسة أنسب الفرص الاستثمارية لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً