اعلان

وزيرة البيئة تترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية لمناقشة خطة عملها

ترأست د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا بمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية؛ وذلك لمناقشة خطة عمل أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية والاستراتيجية المقترحة 2019- 2020، وتضمنت عرض رؤية متكاملة لإدارة المخلفات الحيوية فى مصر، تشمل ثلاثة محاور: تكنولوجيات البيوجاز- تكنولوجيات الوقود الحيوى وتكنولوجيات المنتجات الحيوية الناتجة من تدوير التصنيع الغدائى والمخلفات الزراعية.

اقرأ أيضا: البيئة تتفقد برنامج المخلفات الصلبة بقنا مع وكالة التعاون الدولى الألماني

مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية

وناقشت وزيرة البيئة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية تفعيل اتفاق التعاون بين مؤسسة الطاقة الحيوية وجهاز تنمية المشروعات؛ لتقديم أوجه الدعم لوحدات البيوجاز على مستوى الجمهورية بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، بالإضافة إلى إعداد برنامج تدريبى معتمد لتخطيط وتنفيذ وصيانة وحدات البيوجاز وبناء شراكات جديدة مع العديد من مراكز التميز فى مجال الطاقة الحيوية على المستوى الدولى والمحلى.

اقرأ أيضا: البيئة: إنشاء أول محطة رصد لحظية لرصد ملوثات الهواء المحيط بمحافظة الأقصر

مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية

وخلال اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية وجهت وزيرة البيئة الشكر لأعضاء مجلس أمناء المؤسسة على جهودهم فى دعم تحقيق أهداف المؤسسة خلال الفترة السابقة، وشددت على أهمية تقديم الدعم لمثل هذه المؤسسات؛ مما يحقق نقلة واعدة فى مجال الطاقة الحيوية من توفير الكوادر الفنية المؤهلة وبناء القدرات للعاملين بها مما يخلق فرص عمل جديدة ويحقق الإستدامة لأعمال المؤسسة.

مجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية

وأكدت وزيرة البيئة على أهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية من خلال تلك المشروعات، خاصة فى مرحلة التحول الاقنصادى الذى تمر به مصر لتحقيق الاستدامة فى مسارات التنمية، وشددت على العمل بشكل مُتوازٍ فى إعداد الدراسة الفنية والاستعانة بالشركات ذات الخبرة فى مجال الطاقة الحيوية للاطلاع على هذه التكنولوجيات، إلى جانب الاستعانة بالدراسات البيئية فى المعاهد والمراكز البحثية؛ لتضمينها فى الدراسات بالمؤسسة. وشددت وزيرة البيئة على رفع الوعى من خلال مشاركة الشباب والقطاع الخاص فى مثل هذه المشروعات؛ ومن ثم توفير المناخ الداعم لتنفيذها.

اقرأ أيضا: وزيرة البيئة: توفير 524 ميجاوات في استهلاك الكهرباء خلال ساعة الأرض

حضر الاجتماع د. محمد صلاح الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات ود. طلعت عبد القوى الأمين العام لمؤسسة الطاقة الحيوية وممثلى الوزارت المعنيه من الإنتاج الحربى والدفاع و التنميه المحليه وممثل جهاز تنميه وممثل المجتمع المدنى وذلك بالبيت الثقافى التعليمى بيت القاهرة الفسطاط.

اقرأ أيضا: البيئة: رفع تراكمات المخلفات من النقط الوسيطة إلى المقلب العمومى بالشرقية (صور)

الجدير بالذكر أن مؤسسة الطاقة الحيوية تم إنشاؤها بقرار مجلس الوزراء من خلال وزارة البيئة كمؤسسة مركزية غير هادفة للربح تهدف إلى نقل تكنولوجيا الطاقة الحيوية، حيث قدمت المؤسسة الدعم الفنى والمادى لتنفيذ ما يقرب من 1300 وحدة بيوجاز منزلية وإنتاج السماد الحيوى؛ مما يحقق الاستفادة من المخلفات فى إنتاج الطاقة والأسمدة والمنتجات الحيوية الأخرى من خلال إدخال نظم مبتكرة حديثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)