اعلان

الجيش الوطني الليبي: أمّنا مدينة "غريان" ووصلنا إلى "الهيرة"

كتب : وكالات

ذكر متحدث باسم قوات شرق ليبيا "الجيش الوطني الليبي"، بقيادة المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس، أن تلك القوات أمنّت مدينة غريان بشكل كامل ووصلت إلى منطقة الهيرة لتنفيذ الخطة "ب" من العمليات، وكان حفتر أعلن في وقت سابق بداية "عملية تحرير طرابلس"، كما كان قد أعلن وصوله إلى موقع إلى الجنوب مباشرة من مدينة غريان، الواقعة جنوبي العاصمة طرابلس، كذلك أعلن الجيش في وقت لاحق سيطرته على مدينة صرمان التي تبعد عن طرابلس 60 كيلومترا.

وكان مكتب الإعلام التابع للجيش الوطني الليبي نشر في وقت سابق على صفحته على موقع فيس بوك بيانا قال فيه إنه "بإشراف مباشر" من المشير حفتر و"تنفيذا لأوامره تحركت العديد من الوحدات العسكرية إلى المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من الجماعات الإرهابية الموجودة في آخر أوكارها بالمنطقة الغربية".

وسبق للمشير حفتر أن أعلن مرارا عزمه على تسيير قواته إلى طرابلس، وفي يناير 2019 شنّت قوات الجيش الوطني الليبي هجوما في جنوب غرب البلاد الصحراوي بهدف القضاء على "الجماعات الإرهابية والإجرامية" الموجودة فيه.

ونجح الجيش الوطني الليبي من خلال إقناع العشائر المحليّة بالانضمام إليه في السيطرة بدون قتال على سبها، كبرى مدن المنطقة وحقل الشرارة النفطي الضخم الواقع إلى الجنوب منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً