اعلان

بعد تركيب "اللولب".. أهم النصائح لعلاقة جنسية أفضل

كتب : سها صلاح

اللولب وسيلة آمنة لمنع الحمل لامحالة ولكن إذا كنتي تفكرين له عزيزتي يجب أن تفكرين أيضا كيف ترضي زوجك ونفسك أثناء العلاقة الجنسية، وللتعرف على ذلك يجب معرفة ماهو "اللولب": هو جاهو صغير الحجم مصنوع من البلاستيك يكون على شكل حرف T باللغة الإنجليزية، يتم زراعته في رحم المرأة عن طريق الطبيب المختص كوقاية من الحمل غير المرغوب، ويوجد منه نوعان: النحاسي والهرموني.

-اللولب النحاسي

هو النوع الأكثر استخداماً، يتم لفه بالنحاس ويمكن أن يستمر في جسم المرأة لمدة عشر سنوات حيث يجعل الرحم وقناتي فالوب تقوم بإنتاج سائل يحتوي على خلايا الدم البيضاء وأيونات النحاس وبعض الإنزيمات التي تساعد في قتل الحيوانات المنوية.

اللولب الهرموني

هو نوع مصنوع بالكامل من البلاستيك يحتوي على هرمون ليفونورجيستريل الذي يعد شكلاً من أشكال هرمون البروجستين، يمكن أن يستمر في جسم المرأة لمدة خمس سنوات، يعد أكثر فعالية من اللولب النحاسي، حيث يقوم بمنع تخصيب البويضة بقتل الحيوانات المنوية وجعل مخاط عنق الرحم أكثر سمكاً ولزاجة، مما يمنع عبور الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم وإضعاف بطانته.

تأثير اللولب على العلاقة الجنسية مع زوجك

من المرجح أن يتسبب اللولب النحاسي في الإصابة بالنزيف الشديد خلال فترة الحيض، كما قد يتسبب أحياناً في عدم شعور المرأة بالراحة إن تم تركيبه بشكل خاطئ وقد يؤثر على متعة العلاقة الحميمة لأن الزوج قد يشعر بوجوده عند حدوث الإيلاج، مما يؤدي إلى الضيق أحياناً.

استعمال الواقي الذكري بعد تركيب اللولب اثناء العلاقة الجنسية

يستغرق جسم المرأة بعض الوقت كي يتكيف على وجود اللولب بعد أن يتم تركيبه، حيث يصبح الخيط الممتد منه ناعماً أكثر مع مرور الوقت حتى يصبح بالكاد ملحوظاً، كما يمكن للزوج أن يستخدم الواقي الذكري في حالة شعوره بالضيق من اللولب.

أهم نصيحة يمكنكما كزوجين إتباعها للتخفيف من الشعور بالانزعاج الذي يسببه تركيب اللولب هو التركيز على المداعبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً