بناءً على تعليمات السيسي .. كيف يتم اللحاق بقطار الثورة الصناعية الرابعة

أهل مصر

جاء حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الثورة الصناعية الرابعة، ليبرهن على قدرة مصر على استيعاب التطور التكنولوجي عالميًا، وبحث كل السبل إلى اللحاق بقطار الثورة الصناعية الرابعة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فاعليات الجلسة الأولى في المنتدى العالمي للتعليم العالي بعنوان "الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة.. هل نحن مستعدون؟"، إنه لا يمكن مدى قياس التطور الهائل على الإنسانية بعد التغيرات التكنولوجية المحتملة، مشيرًا بالجلسة الأولى من المنتدي العالمي للتعليم العالي، إلى أن الثورة التكنولوجية ستؤثر على الأجيال القادمة وفرص العمل.

اقرأ أيضًا .. سامي يونس: الهدف الأساسي للمعارض بالداخل أو بالخارج هو التعريف بالمنتج المصري

وأضاف السيسي، إنه لا يمكن مدى قياس التطور الهائل على الإنسانية بعد التغيرات التكنولوجية المحتملة، مشيرًا بالجلسة الأولى من المنتدي العالمي للتعليم العالي، إلى أن الثورة التكنولوجية ستؤثر على الأجيال القادمة وفرص العمل.

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد بهاء الدين، الموجه الإقليمي لمايكروسوفت للشرق الأوسط وأفريقيا، برؤوية الرئيس عبد الفتاح السيسي للثورة الصناعية الرابعة، مؤكدًا على أن مصر تستطيع اللحاق بها، لاسيما وأن العالم الآن يتجه للاقتصاد الرقمي، والتكنولوجيا في جميع المجالات، حتى في مجال الطب، بعدما تم إدخال بعض التقنيات الآلية التي تترجم معاناة المريض.

وأضاف الموجه الإقليمي لمايكروسوفت للشرق الأوسط وأفريقيا، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن العالم الآن يتوجه لإستيعاب الثورة الصناعية الرابعة، موضحا أن 25% من السيارات المنتجة على مستوى العالم بعد 11 عامًا من الآن، ستكون ذاتية القيادة، كما أن 100% من السيارات المنتجة بحلول عام 2025 ستكون موصلة بالإنترنت.