المشرف العام على التحرير داليا عماد

"نريد أن نراه يعاقب".. أهالي ضحايا مذبحة المسجدين في نيوزيلندا يواجهون الإرهابي برينتون تارنت

أهل مصر
الإرهابي برينتون تارنت

أكد عدد من أقارب ضحايا هجوم المسجدين الإرهابي في نيوزيلندا أنهم يريدون أن ينال السفاح الأسترالي برينتون تارنت عقابا، بعدما قتل خمسين شخصا في مارس الماضي أثناء صلاة الجمعة.

اقرأ أيضا: بث مباشر.. شعائر أول صلاة جمعة من نيوزيلندا بعد مجزرة المسجدين

وحسبما نقلت رويترز فإن المحكمة التي وقف أمامها المجرم اليميني المتطرف برينتون تارنت سفاح مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، شهدت حضور حوالي 20 شخصا من الناجين وعائلات الضحايا.

اقرأ أيضا: مرصد الجاليات المسلمة يشيد بحضور رئيسة وزراء نيوزيلندا والآلاف من الشعب لصلاة الجمعة بمسجد الحادث الإرهابى

وقالت المحكمة إن 49 تهمة بالقتل يواجهها السفاح الأسترالي، إضافة إلى تهمة قتل واحدة خلال الجلسة الأولى لمحاكمته في 16 مارس الماضي، أي بعد يوم واحد فقط من الهجوم الذي أثار استنكارا عالميا كبيرا.

اقرأ أيضا: بعد حادث مجزرة المسجدين.. وزير خارجية نيوزيلندا للمسلمين: أنتم في أمان ببلدنا

وكان القاضي قد طلب إخضاع برينتون تارنت سفاح مجزرة المسجدين في نيوزيلندا لتقييم طبي بغرض تحديد ما إذا كانت قواه العقلية تسمح له بأن يحضر جلسة المحاكمة، ولم تعرض المحكمة على المتهم تقديم طلب التعاون الذي يتيح التخفيف مقابل مساعدة القضاء بمعلومات.

سفاح حادث مذبحة المسجدين الإرهابي في نيوزيلندا

يذكر أن تارانت برينتون تارنت سفاح حادث مذبحة المسجدين الإرهابي في نيوزيلندا يبلغ 28 عاما، ويقبع في السجن الوحيد المحاط بإجراءات أمنية مشددة في نيوزيلندا في أوكلاند، ومثل سفاح حادث مذبحة المسجدين الإرهابي في نيوزيلندا أمام محكمة كرايستشيرش العليا.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission