اعلان

وزير الأوقاف في معسكر أبي بكر: دورة لـ"آيات الأحكام" تتضمن مكافآت وتعيينات للفائزين (فيديو وصور)

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأخلاق هي القاسم المشترك بين جميع الأديان السماوية، وعلى المستوي الإنساني والتاريخي فالأمم التي لم تقم على الأساس الأخلاقي حملت عوامل السقوط، فلا يمكن أن تنشأ أي حضارة إنسانية على غير الأساس الأخلاقي وإلا كان مصيرها إلى زوال.

وزير الأوقاف في معسكر أبي بكر

وأضاف الوزير، أن الأسواق هي أكثر الأماكن التي تكشف التدين الحقيقي من التدين الشكلي وتظهر أثر العقيدة في النفس، فالإسلام انتشر علي أيدي التجار لتحليهم بالصدق والأمانة والأخلاق.

وأشار جمعة، إلى أنه سيتم تنظيم دورة تتناول آيات الأحكام في أحاديث الصيام وفقه الصيام وغيره وسيتم تنظيمها بجميع المحافظات وتستهدف 4000 إمام وسيكون هناك مكافآت مجزية عند اجتياز اختبارات الدورة عقب الانتهاء منها وأيضا تعيينات لغير المعينين من الأئمة الفائزين.

وزير الأوقاف في معسكر أبي بكر

جاء ذلك خلال كلمته، منذ قليل، في افتتاح فعاليات الفوج الثامن لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي بمنطقة العصافرة قبلي، شرق الإسكندرية، بحضور اللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام محافظة الإسكندرية نيابة عن المحافظ، والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلي للشؤون الإسلامية، والشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وجميع قيادات وأئمة الأوقاف بالمحافظة.

ويستضيف المعسكر 100 إمام من الأئمة المتميزين المرشحين للمشاركة في ملتقيات الفكر الإسلامي خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

ويتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر جوانب علمية وثقافية للتبصير بأخلاقيات الإسلام، وذلك في إطار البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة، التي تقيمها وزارة الأوقاف للعاملين بها، وفي ضوء خطة وزارة الأوقاف بشأن الاستعداد المبكر لشهر رمضان المبارك، واتساقًا مع مبادرة القيم الأخلاقية التي تتبناها الوزارة، برعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

يذكر أن هذا المعسكر يأتي ضمن مبادرة الأوقاف "مكارم الأخلاق.. تعالوا نغير"، والتي يتم التركيز فيها على القيم الأخلاقية، وتكثيف العمل الدعوي لإحياء منظومة القيم؛ وبخاصة ما يتصل بالمعاملة والشأن الحياتي صدقا وأمانة ووفاء، والتركيز على مفاتيح التغير السلوكي الإيجابي للعودة إلى منابع ديننا الصافية من الرحمة والمروءة والشهامة والتراحم والتكافل والإحساس بالآخر وتقديم العون له؛ لجعْل الأخلاق منهجا ثابتا في كل جوانب حياتنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً