اعلان

مواجهات دامية بين جيش"حفتر" وقوات الوفاق جنوب العاصمة طرابلس

كتب : وكالات

اندلعت اشتباكات عنيفة الآن بين القوات المسلحة الليبية بقيادة حفتر ضد قوات حكومة الوفاق جنوب العاصمة طرابلس بحسب مصادر لـ"سبوتنك".

وقال مصدر محلي، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك"، إن "اشتباكات عنيفة الآن تشهدها مناطق سوق الخميس أمسيحل واسبيعة بين كتيبة 22 القادمة من ترهونة والتابعة لقوات الجيش الليبي مع قوات حكومة الوفاق في طرابلس"، مضيفاً أن "هذه المناطق تقع جنوب طرابلس وبمسافة حوالي 30 كم".

وأشار شهود عيان، أن الاشتباكات الدائرة بالمدفعية الثقيلة هي بين قوات الجيش المتقدم من الشرق، وبعض الكتائب التابعة لقوات طرابلس، وأكدت المصادر وصول تعزيزات كبيرة من الشرق وآليات مدرعة على مشارف العاصمة طرابلس، وأن بعضها متجه للزاوية.

وكانت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلنت اليوم الجمعة، السيطرة على عدد من المناطق جنوب غربي العاصمة طرابلس.

وقال مصدر في الجيش الوطني الليبي، وفقاً لوكالة "سبوتنيك": "في الوقت الحالي، شوارع المدينة خالية، يبدو أن جميع السكان تقريبا اختاروا مغادرة المدينة، وبالفعل، هناك العديد من المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو الجيش الوطني الليبي، على سبيل المثال، جنزور والسواني، في الجنوب الغربي من طرابلس"، مضيفاً أنه "لا توجد صدامات، فقط بعض الهجمات من قبل العصابات في الطريق إلى طرابلس".

وأمر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، أمس الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من "المليشيات" المسلحة، مطالباً في تسجيل صوتي بثته قناة "العربية الحدث" سكان طرابلس "بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم"، موجها قواته بعدم رفع السلاح إلا في وجه من يؤثر المواجهة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية