اعلان

ضرب وقتل.. من يحمى أئمة المساجد من الاعتداءات؟.. "الأوقاف" تعد مشروع قانون لتغليظ عقوبة التعدي على بيوت الله.. وتؤكد: سنصدر كتابا حول حماية دور العبادة

منذ ما يقرب من 10 أيام اعتدى أحد المصلين على إمام مسجد فيصل بمنطقة سيدى بشر شرق الإسكندرية، أثناء إلقائه خطبة الجمعة، والتي كانت تتحدث عن "المخدرات"، وفقًا للخطبة الموحدة التى حددتها وزارة الأوقاف، حيث قام بمقاطعة إمام المسجد أثناء إلقائه الخطبة، محاولاً التعدى عليه من أعلى المنبر، لولا تدخل المصلين الذين قاموا بإبعاده قبل أن يستكمل إمام المسجد الخطبة، وهو الأمر الذى أثار غضب الأئمة وطالبوا باتخاذ موقف حاد لضمان عدم تكرار الأزمة مجددًا.

واتخذت الأوقاف الإجراءات القانونية بشأن الواقعة وتم تحرير محضر وضبط الشخص المتهم بمقاطعة الخطبة، مؤكدًا إلتزام إمام المسجد وأنه لم يصدر منه أي أخطاء وأنه أكمل الخطبة بثبات، فيما قال المتهم أثناء تحقيقات النيابة، أن إمام المسجد كانت عينيه تشير إليه و"بيلقح عليه".

اقرأ أيضا.. مصل يضرب إمام مسجد على المنبر أثناء الخطبة في الإسكندرية (فيديو)

واليوم وأثناء صلاة الجمعة أيضا أقدم عاطل على قتل إمام مسجد أثناء صلاة الجمعة بمنطقة فيصل بالهرم وتحديدا بشارع الأمراء التابع لدائرة قسم شرطة الهرم، حيث سدد له أحد الأشخاص طعنة نافذة بواسطة سكين بظهره مما أسفر عن مفارقته الحياة، وأسرع المصلون للتحفظ عليه وضبطه، وتم تسليمه لرجال المباحث.

ورجحت التحريات أن المتهم يعانى من مرض نفسى، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

وقال المتهم بقتل إمام المسجد، "أنا قتلت الشيخ لأنه إبليس في الأرض، ويعتبر نفسه خليفة الله، وتركت وأنا عندي ولدين وبنت، ومش خايف من حساب ربنا".

اقرأ أيضا.. توابع مقتل خطيب الهرم.. وزير الأوقاف يقيل قيادات الوزارة بالجيزة بعد حادث مسجد الهرم

على الفور قال وزارة الأوقاف في بيان لها، إنها على وشك الانتهاء من مشروع كتاب هام جدا حول حماية دور العبادة ، ومن المنتظر الانتهاء منه قبيل شهر رمضان المبارك ، وفور الانتهاء منه سنعد مشروع قانون لتغليظ عقوبة الاعتداء على دور العبادة أو أي من روادها أو العاملين بها أثناء أدائهم لمهام عملهم بما يناسب حرمتها وقدسيتها ويردع كل من تسول له نفسه الاعتداء عليها أو على أي من روادها أو العاملين بها .

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إعفاء كل من وكيل وزارة أوقاف الجيزة الشيخ محمد نور ومدير إدارة الهرم الشيخ هيثم معوض ومفتش المنطقة الشيخ علي موافي من العمل من مواقعهم القيادية والإدارية لإخلالهم بواجبهم الوظيفي، وذلك لعدم تنفيذ التعليمات بشأن منع غير المصرح لهم بالخطابة من اعتلاء المنابر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً