اعلان

شهود عيان عن المتهم بقتل إمام مسجد الهرم: "افتكر الخطبة تلقيح عليه" (صور)

قتلته لأنه شيطان

أثناء صلاة الجمعة في مسجد "الرحمة"، بشارع الأمراء بمنطقة فيصل، خرج المصلين في الركعة الثانية، مسرعين نحو باب الجامع مرددين :"الشيخ اتقتل وامسك المجرم"، واستطاع جمع من الناس من الإمساك" أحمد، م" 41 سنة، والذي يقطن في نفس المنطقة الذي طعن أمام المسجد وفارق الحياة في وقتها، وأمسك الأهالي سكينة أخرى، كانت بحوزته، وقاموا بتوثيقه بالحبال، وأبلغ الشرطة، وحضرت ومعها سيارة الإسعاف، وتم نقل الجثة، وأصبحت تحت تصرف النيابة، وقبضت على المتهم بقتل أمام المسجد.

انتقل محرر"أهل مصر"، إلى مكان الحادث، ليروي له شهود العيان تفاصيل الحادث الأليم، وفي البداية يقول "مصطفى" بواب العمارة التي بها المسجد، "قبل الصلاة قام المتهم بالتعدي على الإمام قبل وصوله إلى باب المسجد بألفاظ مسيئة، وبعد دخول الإمام والصعود على المنبر، وبدأ خطبته والحديث عن الطلاق، أثير غضبه، وخرج من المسجد". 

اقرأ أيضًا.. مقتل إمام مسجد في الهرم أثناء صلاة الجمعة.. عاطل قتله على طريقة عمر بن الخطاب

وتابع: "في الركعة الثانية من الصلاة، خرج أحمد المتهم من فوق رؤسنا، وحاول الهرب كنا فاكرين طفل، وسقط الشيخ على الأرض جثة هامدة، والدماء تسيل كالماء من حوله، وأمسكنا به وقيدناه بالحبال بمساعدة المصليين، وقبل تسليمه قال قتلته لأنه ابليس في الأرض".

وقال "أحمد"، أحد شهود العيان، "كان المتهم متزوج من ثلاث نساء، وجميعهم انفصلوا عنه، آخرهم تركت له ولدين وبنت، وبعدها ساءت حالته النفسية، دفعته إلى ارتكاب هذه الجريمة، حيث ظن أن الإمام يتحدث عنه، ولا يعلم المتهم أن هذه هي الخطبه المخصصه لهذا اليوم".

اقرأ أيضًا.. مفاجآت مقتل إمام مسجد في الهرم المذهلة.. شهود عيان: طلب من شيخ المسجد أن يقرأ آية الكرسى عليه قبل الصلاة (صور)

فيما قال سيد "ساكن في المنطقة منذ سنوات، وترك زوجته في محافظة المنيا، وتزوج من أخرى، وقام بطلاقها، والأخيرة أنجب منها ولدين، ولم تكن هناك عداوة بينه وبين الشيخ، وتقابلا قبل الصلاة، وقال المتهم للشيخ اقرأ أية الكرسي، ولاتقوم بإلقاء الخطبة على المصليين". 

ويضيف: "في الركعه الثانيه وأثناء السجود، تسلق المتهم فوق صفوف المصلين، وقام بطعن الشيخ بطعنة نافذة في منطقة الظهر، وخرج على باب المسجد ويردد: "أنا خليفة الله في الأرض أنا قتلت الشيطان، وحاولنا إنقاذ الإمام ونقله إلى المستشفى، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول". 

كانت البداية، عندما ورد بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة الهرم، من غرفة النجدة، بمقتل أمام جامع بمنطقة محطة التعاون، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، بقيادة المقدم محمد الصغير رئيس المباحث، ومعاونه الرائد إسلام السيد، وبالفحص تبين وجود جثة "محمد،خ" 22 سنة، إمام جامع مقتول إثر إصابته بسكين، وبإجراء التحريات تبين أن"أحمد"41 سنة، مختل عقليا طعن المجني عليه، وتمكنت القوات من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً