اعلان
اعلان

على غرار المتظلمين من الكهرباء.. هل تستجيب "التموين" للشكاوى من فاتورة المحمول؟

بشرى سارة زفها وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، للمتظلمين من الكهرباء، حيث قال إن إن جميع المواطنين المتظلمين من الكهرباء في البطاقات التموينية، سيتم إعادتهم مرة أخرى إذا كانوا يستحقون، لأننا اكتشفنا عدم الدقة في بعض البيانات مع وزارة الكهرباء، وأن هناك بعض المواطنين لديه مديونيات.

وأضاف المصيلحي، في تصريحات سابقة له، أنه تم التواصل مع الرقابة الإدارية بشأن صحة البيانات.

هذه البشرى الخاصة بالمتظلمين من الكهرباء، جعلت بعض الأشخاص من المتظلمين من فاتورة المحمول يطالبون بالمساواة، حيث إن هناك بعض الأشخاص يمتلكون أكثر من خطة نظرا لطبيعة عملهم، مما يجعلهم يستهلكون أكثر من 800 جنيه شهريا، وهو المعيار التى حددته الوزارة للاستبعاد.

اقرأ أيضا.. "التموين" تكشف حقيقة حذف من يزيد راتبه عن 1500 جنيه من البطاقات

وقالت مصادر داخل وزارة التموين، إن عدد قليل جدا من المتظلمين تظلموا من فاتورة المحمول، وبالتالي عليهم أن يتجاوبوا مع المعايير التى حددتها الوزارة، وأن يتنازلوا عن خطوط المحمول والإبقاء على خط واحد.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أنه من يمتلك أكثر من خط محمول ويقوم بدفع فاتورة أكثر من 800 جنيه هو ليس في حاجة إلى الدعم، وبناء عليه يتم حذفه من البطاقات، وهذه معايير لجنة العدالة الاجتماعية التي شكلها مجلس الوزراء بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه.

وقال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إنه تم قبول جميع التظلمات الخاصة بالكهرباء بسبب وجود بعض البيانات الخاطئة للمستهلكين، وذلك لحين تدقيق قاعدة البيانات، موضحا أن الوزارة تلقت 5 ملايين طلب لضم المواليد وتمت دراستها، وسيتم في شهر يونيو إضافة الدفعة الأولى لمن هم أولى بالرعايا.

وأضاف كمال، إن الوزارة وضعت محددات المرحلة الثالثة لاستبعاد الأشخاص غير مستحقي الدعم من السلع التموينية.

وتابع، أن هناك 7 محددات لاستبعاد الأشخاص غير المستحقين للدعم وهم للأشخاص الذين يدفعون مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه للطفل الواحد، أو أن يكون متوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل في المدارس، وحيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر، ويسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر.

وكشف، أن من ضمن الأشخاص المستبعدين من الدعم في المرحلة الثالثة كل أصحاب شركات البالغ رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، ومن يمتلك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، أو من يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى.

وأكد" كمال" أن الأشخاص السابق ذكرهم ضمن محددات الاستبعاد من منظومة الدعم سيتم إبلاغهم عبر "بون" الخبز وذلك اعتبارا من الشهر القادم على أن يتم استبعادهم من منظومة التموين فقط مع استمرار صرف الخبز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً