اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. محاكمة "أنصار بيت المقدس".. و46 متهمًا في "أحداث مسجد الفتح"

صورة أرشيفية

تشغل أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم السبت، العديد من المحاكمات الهامة ومنها: النظر في محاكمة ٢١٣ متهمًا في قضية "أنصار بيت المقدس"، سماع المرافعة في محاكمة 26 متهمًا بـ"الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة"، استكمال محاكمة ٤٦ متهمًا في "أحداث مسجد الفتح"، إعادة محاكمة متهم بـ" اغتيال النائب العام".

النظر في محاكمة ٢١٣ متهمًا في قضية "أنصار بيت المقدس"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، في محاكمة 213 متهمًا في"أنصار بيت المقدس"، لاستكمال سماع شهود النفي، والاطلاع على التقارير الطبية الواردة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد، وأمانة سر معتز مدحت ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

سماع المرافعة في محاكمة 26 متهمًا بـ"الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة"

تواصل الدائرة "5" إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 26 متهمًا بينهم 23 متهمًا محبوسًا، و3 هاربين، بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة، بشارع الهرم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدى، وعبد الرحمن صفوت الحسينى، وأحمد عبد الحكم، وسكرتارية أحمد صبحى عباس.

وتضم قائمة المتهمين كلا من: عبد العال عبد الفتاح، وأحمد محمد حسن مرسي، وأسامة سيف سليمان، ومصطفى خالد محمد، وأحمد محمد قاسم، وحسن إبراهيم حلمى، وكريم منتصر منجد، وعبد العزيز ممدوح، ويوسف عبد العال عبد الفتاح، وأحمد خالد أحمد، ومصطفى محمود أحمد موسى دسوقى ديب، وعبد الرحمن عاطف، ومحمد مصطفى محمد، وكريم حميدة على، وآسر محمد زهر الدين، ويوسف محمد صبحى، ومحمد خلف جمعة وأحمد بدوى إبراهيم ومحمود مصطفى طلب أبو هشيمة وأحمد صالح عبد الفتاح وعلي عاطف على الساعى ومحمود عبد القادر على سعد وبسام أسامة محمد بطل ويوسف محمد عبده عبد النبي وعبد الرحمن سمير رشدى.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهم في الفترة من منتصف 2015 وحتى 13 فبراير 2016 قادوا جماعة أسست على خلاف القانون، وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، وحازوا أسلحة نارية وذخائر، فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.

استكمال محاكمة ٤٦ متهمًا في "أحداث مسجد الفتح"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بطرة، تأجيل محاكمة 46 متهمًا بأحداث "عنف مسجد الفتح".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى وعضوية المستشارين خالد عوض وايمن البابلى وأمانة سر عمر عاشور.

في وقت سابق قضت المحكمة بأحكام غيابية متفاوتة مابين السجن المؤبد والمشدد على المتهمين. كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكابهم جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر، وهى الجرائم التي جرت على مدى يومي 16 و17 أغسطس عام2013.

إعادة محاكمة متهم بـ" اغتيال النائب العام"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، إعادة محاكمة المتهم مصطفى محمود الصادر ضده حكما غيابيا السجن المشدد ١٥ سنه فى اتهامه"اغتيال النائب العام".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين وفتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية معتز مدحت ووليد رشاد.

كانت النيابة وجهت للمتهن واخرين تهم منالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين، وأسندت النيابة العامة لهم ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات "قنابل شديدة الانفجار" وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً