اعلان

وصفة سكراب القهوة لتنعيم الجسم والحل المثالي لتنظيف المسام بعمق

وصفة سكراب القهوة لتنعيم الجسم

تدخل القهوة ضمن العناصر التجميلية اللازمة للعناية بالبشرة، فالقهوة تحتوي على حمض الكافيين الذي يُعتبر جيد لتقشير البشرة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من الأحماض المُضادة للالتهابات، التي تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين، وتحتوي القهوة على مواد تقلل السيلوليت، وتنظف مسام القهوة بعمق. وتحتاج أغلب للذهاب إلى صالونات التجميل للعناية بأجسامهن، ومن خلال وصفات موقعنا نقدم لكِ طرق تنعيم وتنظيف الجسم بالمواد الطبيعية.

سكراب القهوة لتنعيم الجسم

يمكنكِ عمل حمام تجميل خاص بكِ في منزلك، بديلا لصالونات التجميل، ومنها ما تُساعد على تقشير الجسم وإزالة الأوساخ والبكتيريا، وتنظف المسام بعمق. وتُعتبر القهوة إحدى أفضل أنواع السكراب الطبيعي للبشرة، والتي تمنحها حيوية ونضارة، ونعومة ولمعان، لهذا نقدم لكِ خلطات طبيعية لعمل تقشير للبشرة في منزلكِ بالقهوة.

سكراب القهوة لتنعيم الجسم 

سكراب القهوة والملح وزيت الزيتون

ملعقة كبيرة من حبوب قهوة

ملح البحر

زيت زيتون

تُخلط المكونات مع بعضها البعض، وبعد تبخير الحمّام والمكوث تحت الماء الدافىء قليلًا حتى تتفتّح المسام، افركي جسدكِ كلّه بالخليط، واتركيه على بشرتكِ لمدة 3 دقائق، ثم اغسلي جسدك جيدا. 

يفضل تكرار عمل سكراب مرة أسبوعيًّا، للتخلص من الأوساخ العالقة والبكتيريا، وإزالة الجلد الميت، كما تساعد القهوة على منح جسدكِ نعومة وحيوية، إذ تحتوي على مضادات الأكسدة، وينقي الملح بشرتكِ من البكتيريا، أمّا زيت الزيتون، فيكون بمثابة ملطف حتى لا تتأذى بشرتكِ أثناء عمل سكراب.

سكراب القهوة والزبادي والشوفان

سكراب القهوة والزبادي والشوفان

ملعقة كبيرة حبوب القهوة

كوب زبادي

ملعقة كبيرة شوفان

تُخلط المكونات مع بعضها، وتوضع على الجسم بعد تفتيح المسام بالبخار وقت أخذ حمام دافيء. ثم قومي بفركِ بشرتكِ بلطف، ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي جسدكِ بالماء والغسول الخاص بكِ. مع تكرار هذه العملية مرة كل أسبوع، أو مرتين، إذا كانت بشرة جسدكِ جافة للغاية، إذ تساعد الزبادي على ترطيبها، ويجدد القهوة حيويتها، ويُعتبر الشوفان بمثابة مقشر لطيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً