اعلان

المحافظ القبطي.. كمال شاروبيم بطل المناسبات الدينية في مساجد الدقهلية (صور)

كتب : عمروعلي

جسد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، روح الوحدة الوطنية منذ توليه المنصب، إذ أثبت لجميع أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي في تولي المناصب، وذلك خلال مشاركته في افتتاح عدد من المساد داخل المحافظة، وأيضا مشاركته في العديد من المناسبات الدينية، برفقة الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الدقهلية.

افتتح شاروبيم، مسجد المستشار قاسم حسانين، ببني عبيد بحضور اللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد للمحافظة، جمال شحاته، رئيس مركز ومدينة بني عبيد، عدد من أعضاء مجلس النواب وعددا من قيادات الأوقاف والأزهر.

بلغت تلفة مسجد المستشار قاسم حسانين، 5 مليون جنيه، على مساحة 500 متر، ويتكون من دورين الأرضي يشتمل على مصلى سيدات ودار للمناسبات والعلوي مصلى للرجال، وأقيم المسجد على نفقة ورثة المرحوم قاسم حسانين. 

افتتح المحافظ أيضا، مسجد البركات في قرية كوم الدربي، التابعة لمركز المنصورة، ووجه محافظ الدقهلية الشكر للدكتور محمد حمزة سيد الأهل، الذى تبرع بإضافة التوسعات الجديدة للمسجد التى بلغت تكلفتها 9 ملايين جنيه، معربا عن تقديره لكافة الجهود التى يبذلها المواطنين من أجل المساهمة في إقامة صروح كبيرة سواء كانت فى المساجد أو المستشفيات أو المراكز الطبية أو رصف الطرق.

وقال محافظ الدقهلية، إن كل ذلك يصب في مصلحة المواطنين، ويمثل دعما للدولة في هذه الظروف التي يتآمر علينا فيها أعداء الوطن من الداخل والخارج، مضيفا أن مشاركة المجتمع تمثل دعما قويا فى البناء الذى يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، احتفال مديرية الأوقاف بالدقهلية بذكري الإسراء والمعراج بمسجد النصر بالمنصورة، برفقة الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والمهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد، وحسام عبد اللطيف، رئيس حي شرق، وعدد من وكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من قيادات الأزهر والأوقاف. 

وأكد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، على أهمية التواجد في مثل هذه الذكرى لمشاركة أبناء الوطن في ذكرى تمثل علامة فارقة في التاريخ الإسلامي وتؤكد صدق الرسول الكريم فيما رواه عن الإسراء والمعراج، وقال إن الإسلام دين التسامح، والأخلاق الكريمة ودين يدعو إلى التعايش بين جميع الأديان بالمحبة والسلام. 

وقال إنني سعيد لحضوري هذه المناسبات الدينية العزيزة على قلب كل مسلم في أي مكان من العالم والعزيزة على قلوب جميع المصريين، وقال محافظ الدقهلية إن اجتماعنا اليوم في مثل هذه المناسبة الجليلة هو تجسيد حي لتلاقي قلوبنا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً