اعلان
اعلان

الجيش الليبي يدخل وادي الربيع ويتمركز بـ"سيمافرو"

الجيش الليبي
كتب : وكالات

أفادت وسائل الاعلام الليبية والقريبة من الجيش الليبس بقيادة المشير حفتر نقلا مصادر مطلعة أن قوات الجيش الوطني دخلت وادي الربيع وتتمركز حاليا في سيمافرو “الأربع شوارع”، وذلك بعد أن استمرت الاشتباكات المسلحة في منطقة قصر بن غشير في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت بعد هدوء حذر.

تحرير طرابلس

وبحسب مصادر محلية فإن قوة حماية طرابلس قد هاجمت قوات الجيش في قصر بن غشير لمدة ساعة تقريبا مع سماع أصوات طلقات متقطعة من أماكن بعيدة عن محيط قصر بن غشير في محاولة لاستعادتها بعد أن أعلنت قوة الجيش السيطرة عليها.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء، أحمد المسماري، بأنه جرى دخول طرابلس من ثلاثة محاور، وأنه بات على بعد 20 كيلومتراً من مركز العاصمة.

الجيش الليبي يضرب بكل قوة

وأفادت مصادر مطلعة أن سلاح الطيران التابع لقوات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قصف مواقع لقوات الجيش الوطني، في منطقتي “مزدة” و”سوق الخميس”، جنوبي طرابلس،ومنطقة “الساعدية” و”الزهراء” غرب طرابلس، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور في منطقة “قصر بن غشير” في محيط العاصمة.

اقرأ ايضا.. البشير: انطلاق حوار موسع يستهدف الشباب تزامنا مع مسيرات تطالب الجيش بإطاحته

تأتي هذه التطورات بعد ساعات من تهديد غرفة عمليات القوات التابعة للجيش الوطني الليبي (المشير حفتر)، بقصف أي قاعدة جوية أو مطار عسكري أو مدني تقلع منه طائرات عسكرية لتنفيذ عمليات ضدها.

وأطلق المشير خليفة حفتر الخميس الماضي، عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس. وتقدم مقاتلو حفتر في اتجاه غرب البلاد، وسيطرت القوات التابعة له مساء الخميس على حاجز عسكري يقع على بعد 27 كلم من البوابة الغربية لطرابلس، لكنّ قوات موالية لحكومة الوفاق أعادت السيطرة عليه فجر الجمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً