اعلان
اعلان

مباحثات مكثفة لوزير التجارة والصناعة مع عدد من كبريات الشركات العالمية المشاركة بمنتدى دافوس بالأردن

وزيرا التجارة والصناعة

قد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة على هامش مشاركته فى أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا والمنعقد بدولة الاردن الشقيقة، مجموعة من اللقاءات مع عدد من ممثلي كبريات الشركات العالمية تضمنت لقاءً مع فابيو فونتانا، نائب رئيس شركة إتش بي العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث استعرض اللقاء إمكانية زيادة تواجد الشركة بالسوق المصري.

وقال الوزير إن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون مع الشركة لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال تطوير العمليات الإنتاجية بالصناعة الوطنية، مشيرا الى ان الشركة قد أبدت اهتمامها بمشروعات البنية التحتية فى مصر وعرضت نماذج لمشروعاتها المختلفة فى تحديث وتطوير الصناعة.

وفى هذا الإطار دعا الوزير الشركة للتعاون مع مصر فى مجال الرقمنة الصناعية وبصفة خاصة فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اقرأ ايضا...التخطيط: 7 مليارات دولار تمويل البنك الإسلامي للتنمية لـ 313 عملية في 2018

كما التقى نصار منار المنيف، الرئيس التنفيذي للطاقة المتجددة في شركة جنرال إلكتريك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبحث تعزيز التعاون بين الوزارة والشركة في مجال التحول الرقمي الصناعي وكفاءة الطاقة للمحركات الصناعية وتحديث مواصفاتها.

وأكد الوزير أهمية الاستفادة من خبرات الشركة في مجال إجراء دراسات ترشيد الطاقة في قطاع الصناعة والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتحسين منظومة كفاءة الطاقة في الصناعة الوطنية، لافتا في هذا الصدد إلى استهداف الدولة زيادة مساهمة الطاقة المتجددة لتصل نحو 20% بحلول عام 2022 وزيادتها لتصبح 35% بحلول عام 2030.

وأضاف نصار أن استراتيجية الوزارة لتنمية وتطوير قطاع الصناعة تتضمن محوراً أساسياً لتحسين كفاءة الطاقة المستخدمة وترشيدها بما يتوافق مع المتطلبات البيئية بنسب تترواح ما بين 20-30% من إجمالي الطاقة المستخدمة حالياً خاصة وأن القطاع الصناعي يعد من أكبر القطاعات المستهلكة للطاقة في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل