اعلان

مجلس النواب الليبي يجدد دعمه للجيش الوطني بقيادة حفتر

مجلس النواب الليبي
كتب : وكالات

جددت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في مجلس النواب الليبي، اليوم السبت، دعمها للعملية العسكرية التي يشنها الجيش الوطني لتحرير مدينة طرابلس من المجموعات المسلحة.

وقال مجلس النواب الليبي إن المجموعات المسلحة في طرابلس تقف حجر عثرة أمام دولة القانون والوصول بالبلاد إلى الاستقرار والأمان وسط عجز المجتمع الدولي، مضيفاً أن ما تقوم به القوات المسلحة هو واجب وطني تجاه المواطن والدولة للقضاء على الإرهاب والمجموعات الخارجة عن القانون، فيما تواصل قوات الجيش الليبي تقدمها داخل طرابلس ضمن عملية عسكرية تحت اسم "طوفان الكرامة" أطلقتها، الخميس.

اقرأ أيضا.. المسماري: قواتنا تُسيطرة على مطار طرابلس بشكل كامل

وسيطرت قوات الجيش على عدد من المناطق غربي وجنوبي العاصمة طرابلس، من بينها الزهراء والساعدية وعين زارة، في وقت تواصل فيه القوات عمليتها العسكرية لتحرير المدينة من الميليشيات.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، قد أعلن مساء الجمعة، السيطرة على مطار طرابلس الدولي بالكامل وعدد من المناطق الاستراتيجية داخل المدينة، موضحا أن عملية تحرير طرابلس، التي أطلق عليها اسم "طوفان الكرامة"، انطلقت من مناطق شرق ليبيا إلى الجفرة في الجنوب، ثم إلى الغرب.

ونجحت القوات المسلحة في السيطرة على المطار بعد منطقتي غريان وترهونة بالكامل، بحسب المسماري، ودعا مجلس الأمن في بيان رئاسي غير ملزم كل القوات إلى إنهاء التصعيد ووقف كل النشاط العسكري، ولا يمكن حل هذا الصراع عسكريا.

من جهة أخرى، دعا وزراء خارجية الدول الصناعية السبع الكبرى في اجتمع شمال غرب فرنسا إلى وقف فوري لكل التحركات العسكرية نحو طرابلس، وكانت العديد من الدول قد عبرت قلقها بالغ بشأن القتال حول مدينة غريان الليبية وحثت جميع الأطراف على وقف التصعيد على الفور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً