اعلان

معجزة طبية "تعيد الحياة" لطفل المحلة المعقور.. حمار يقضم عضوه الذكري.. ممرضة تعثر على الجزء المبتور داخل البنطلون.. وعودة وظائف الجهاز التناسلي لطبيعتها (فيديو)

أرشيفية

حصلت "أهل مصر" على آخر تطورات الحالة العلاجية لطفل تم قطع عضوه التناسلي بعدما عضه حمار هائج في أحد قرى المحلة الكبرى، كما تمكنا من الحصول على فيديو للواقعة، وكانت بعض المواقع الإلكترونية قد نشرت خبر بإصابة طفل في المحلة الكبرى، يفيد بقطع عضوه الذكري، ما أدى إلى دخوله مستشفى المحلة العام، لتقلى العلاج اللازم، بالإضافة إلى التدخل الطبي لإنقاذ حياة الطفل المصاب.

بعدما

فقد أهله الأمل في علاجه وشعر أبواه بأن مستقبل طفلهم انتهى، حيث عقره حمار في

منطقة حساسة من جسده وقطع جزءا من أعضائه التناسلية، بإحدى قرى المحلة الكبرى،

تمكن فريق طبي بمستشفى المحلة العام، فيما يشبه المعجزة، من إنقاذ الطفل، بإجراء

جراحة دقيقة استمرت لأكثر من ساعتين ونصف، وبأقل الإمكانيات الطبية.  

مستقبل ولدى انتهى

"محمد"، والد الطفل المصاب 13 سنة، قال لـ"أهل مصر": خرج ابنى كمال لرعاية الزرع فى أرض الأسرة بقرية ميت الليت بمركز المحلة الكبرى، ولحقت به بعد ساعة، ظللنا نعمل لفترة طويلة بالأرض، حتى سمعته يصرخ وينزف ولا أعلم ما حدث إلا أنه أشار للحمار وسرواله مغطى بالدماء.

وأضاف الأب: على الفور نقلت ابني لأقرب مستشفى وهى المحلة العام، وبعد الفحص والأشعة تبين فصل جزء من أعضائه التناسلية وأنها مفقودة، وهنا كانت الطامة الكبرى، وشعرت أن مستقبل ولدى انتهى، إلا أن الأطباء وهم طمأنونى، ثم دخل غرفة العمليات.

جراحة نادرة لا تجرى إلا في المراكز العالمية

الدكتور "هشام فتحى"، الطبيب بمستشفى المحلة العام، والذى أجرى العمليه الجراحية بمساعدة فريق طبى، قال: وصل الطفل فى حالة صحية سيئة ويعانى من نزيف حاد بسبب انفصال عضوه الذكرى وبعد إجراء الفحوصات اللازمة أجريت له عملية جراحية دقيقة شارك فيها فريق طبي كبير من قسم المسالك البولية وتم إعادة العضو مرة أخرى، وتعتبر هذه الجراحة نادرة ولا تجرى إلا في المراكز العالمية.

يقضى حاجته بصورة طبيعية

وتابع "فتحى": المصادفة الجيدة التى حدثت خلال الفحص، أن الممرضة عثرت على الجزء المقطوع داخل سروال الطفل، وهو ما أنقذه فعلياً وتمكنا مع إعادته لمكانه، فى عملية استغرقت ساعتين ونصف، وظل الطفل تحت الملاحظة، حتى بدأ يتعافى، وبدأنا فى العلاج بصورة أخرى، حتى اطمأننا إلى أنه يقضى حاجته بصورة طبيعية ولا ضرر عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً