اعلان

فورد تطلق سيارة "كوجا" تنتمي لفئة السيارات الرياضية

كتب : أهل مصر

تطلق شركة فورد، سيارتها Kuga الجديدة، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـ suv، بحلول عام 2020.

تقف على منصة جديدة زاد معها الحجم بشكل ملحوظ؛ حيث زاد طول قاعدة العجلات نحو 2 سم، والطول نحو 9 سم، والعرض 4 سم.

وبفضل هذه الزيادة في الأبعاد وطول قاعدة العجلات تَعد فورد بالمزيد من الرحابة في المقصورة الداخلية، والسعة في حيز الأمتعة.

وأشارت فورد إلى أن السيارة البالغ طولها 4.60 أمتار خسرت 90 كجم من وزنها، وهو ما ينعكس بالإيجاب على معدلات استهلاك الوقود، تتوفر للسيارة مجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تتراوح قوتها ما بين 120 حصان و190 حصان، إلى جانب ثلاثة أنظمة هجين مختلفة، هي: هجين معتدل Mild وهجين كامل وهجين Plug-in.

ويتولى دفع نسخة الدفع الهجين المعتدل Mild محرك ديزل سعة 2.0 لتر بقوة 150 حصان مع مولد بدء كهربائي 48 فولت.

وتستهلك النسخة المعتمدة على هذا النظام 5.0 لتر/100 كلم، وتعتمد نسخة الهجين الكامل على محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، وتستهلك هذه النسخة معدل 5.6 لتر/100 كلم، وتقدم السيارة بمحرك سعة 2.5 لتر في النسخة الهجين المقدمة مع محرك كهربائي Plug-in لتوليد قوة 225 حصان، ويستند النظام على بطارية سعة 14.4 كيلو وات ساعة، تكفي للسير 50 كلم بالنظام الكهربائي فقط، وتقلص الاستهلاك إلى 1.2 لتر/100 كلم.

وبجانب أنظمة الدفع المتنوعة تتمتع السيارة Kuga الجديدة بمزايا أخرى فيما يتعلق بالأنظمة المساعدة والملتيميديا؛ حيث زودت مقصورة السيارة بنظام الملاحة المتصل بشبكة الإنترنت وWLAN، وتطبيق يتيح الوصول إلى كمبيوتر السيارة وبعض الوظائف عن بعد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً