اعلان
اعلان

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة ودور المرأة في المجتمع النوبي بثقافة الأقصر (صور)

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع ثقافة الأقصر، حيث نظم قصر ثقافة الطفل ندوة ثقافية بعنوان "مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع" وألقتها شيماء شوقي محمد، تحدثت عن تعريف ذوي الاحتياجات الخاصة والبيئة السلبية والإيجابية لهم، وأيضا المشاهير منهم.

اقرأ أيضا: زاهي حواس: سيدنا يوسف خريج "جامعة عين شمس" (فيديو)

وعقدت مكتبة المحاميد قبلى محاضرة بعنوان "كفالة اليتيم"، حاضر فيها الشيخ أشرف الغول مقبول مدرس القرآن الكريم بمدرسة المحاميد قبلى الإبتدائى الأزهرية، أوضح تعريف اليتيم فى الإسلام ووصية النبى صلى الله عليه وسلم بالإحسان باليتيم وذكر نماذج عبر التاريخ الإسلامى لعلماء نشأوا أيتام وبعض من حقوق اليتيم فى الإسلام، وذلك بمدرسة المحاميد قبلى الابتدائية الأزهرية.

دور المرأة في المجتمع النوبي

كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بتوماس وعافية بجمعية تنمية المجتمع ندوه بعنوان" دور المرأة في المجتمع النوبي" ألقاها المتوكل عبد الغفور، تحدث فيها عن الأمومة وأنها تقدم خدمات لأبناء المجتمع ومساندة الرجل وتوطيد العلاقات بين أفراد العائلة والمجتمع .

اقرأ أيضا: موريكس دور 2019.. تامر حسني أفضل مطرب عربي في العام

واستمراراً لدور قصر ثقافة الأقصر في نشر الوعي الديني أقيمت محاضرة بعنوان "الإسلام يدعو إلى التسامح" بمدرسة الأقصر الصناعية الميكانيكية حاضر فيها الشيخ حسب الله أحمد عبد الجواد، وأوضح فيها أهمية قيمة التسامح والعفو عند المقدرة بما لنا في رسول الله القدوة الحسنة واستدل على ذلك بعفو الرسول الكريم عن كفار قريش عند فتح مكة، بالإضافة إلى ورشة فنون تشكيلية عن احتفالات عيد اليتيم بحضور المدرسة الإعدادية الجديدة بنات.

دور المؤسسة الثقافية فى مواجهة العنف والتطرف

كما عقد قصر ثقافة أسنا ندوة بعنوان "دور المؤسسة الثقافية فى مواجهة العنف والتطرف" ألقاها محروس سعد. وفى المكتبة العامة لبيت ثقافة الاقالتة نظّمت مناقشة كتاب "حكايات بنات" تأليف مني حواس شعر عامية ، بالإضافة إلى ورشة فنية لاعمال الرسم لرواد المكتبة .

دوري العباقرة الثقافي

وأقام قصر ثقافة حوض الرمال ولليوم الرابع على التوالي دوري العباقرة الثقافي بين مدرسة العشي الاعدادية ومدرسة جمال عبدالناصر الاعدادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل