اعلان

برلمانية: نسير في الطريق الصحيح باعتراف العالم

كتب :

قالت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، إن الاقتصاد المصري، شهد عددًا من التحولات خلال الفترة الأخيرة أدت إلى استقراره، بشهادة المؤسسات الدولية، ومن بينها صندوق النقد الدولي.

وأكدت نائبة البرلمان، في بيان أصدرته اليوم الأحد الموافق 7 أبريل، أن الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها مصر في الأربع سنوات الماضية، أسهمت في تشجيع المستثمرين على التوجه للسوق المصري، وزيادة معدلات النمو، ليسير الاقتصاد في الاتجاه الصحيح باعتراف صندوق النقد الدولي.

اقرأ أيضًا.. طلب إحاطة في مجلس النواب بشأن تأخر البت في تظلمات وقف "تكافل وكرامة"

ولفتت نائبة البرلمان، أن كبرى مؤسسات التمويل الدولية، عدلت من توقعاتها لمعدل النمو للاقتصاد المصري، خلال العام المالي الجاري ليصل إلى 5.2% مقابل 4.8% في أبريل 2018.

مؤشرات على تحسن الاقتصاد

وواصلت فهيم: هناك عدة مؤشرات على أن الاقتصاد المصري يسير في الطريق الصحيح، أبرزها ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 5.2% خلال النصف الأول من 2019، بعد وصول معدل النمو في الربع الثاني إلى 5.3%، وثبت الصندوق توقعاته للنمو عند 5.5% خلال العام المقبل.

وتابعت: كما حسن الصندوق توقعاته بالنسبة للتضخم في نهاية العام المالي الجاري إلى 10.4% مقابل 11.9% في تقرير المراجعة الثانية، بينما أبقى على توقعاته للتضخم في نهاية العام المقبل عند 15.2%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة