اعلان

"فطير مشلتت وعسل".. إفطار وزير الزراعة بمركز التقاوي بقرية بني غالب في أسيوط.. صور

وصل الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، إلى محافظة أسيوط، اليوم، واستقبله اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط وبدأت زيارته بمركز إعداد وتنقية التقاوي بقرية بني غالب، حيث تناول الإفطار المكون من "فطير مشلتت وعسل".

واستعرض الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، الإجراءات والمراحل التي يتم من خلالها تجهيز التقاوي قبل طرحها للبيع للمزارعين بمنافذ الإدارة بالمحافظات المختلفة، لافتا إلى أن المحاصيل الخام التي يحري حاليا الاستعداد لاستلامها في بداية مايو المقبل محاصيل: "القمح، الفول، الشعير"، حيث تم الانتهاء من غرببة بذرك القطن، والذرة الرفيعة، والشامية، والسمسم، وفول الصويا، والارز.

محطة غربلة التقاوي ببني غالب

وتضم محطة غربلة التقاوي ببني غالب، 18 صومعة منها: 12 صومعة مرحلة أولى سعة كلا منها 20 طنا، و3 صوامع تعبئة مرحلة نهائية سعة كل منها 20 طنا، و3 صوامع خاصة بالذرة الشامية سعة كل منها 10 أطنان، كما تبلغ قدرة تشغيل المحطة في السحب علي البيارك الخارجية 12 طنا في الساعة، وقدرة تشغيل الغربلة النهائي حوالي 8 أطنان في الساعة.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الزراعة سيتفقد خلال زيارته، مزارع الثروة الحيوانية في أسيوط، وبعض صوامع تخزين القمح، كما يفتتح فرع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بمديرية الزراعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري