اعلان

هبة البشبيشي: إفريقيا تواجه عنفا مسلحا غريب الأطوار.. والسيسي يسعى لخلق استقرار فيها (فيديو)

قالت الدكتورة هبة البشبيشي، الباحثة في الشئون الإفريقية، إن جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عدد من دول غرب إفريقيا هامة للغاية، مضيفًا أن جولته تهدف لوضع آلية لمكافحة الإرهاب في إفريقيا، وتبادل المعلومات في الاتحاد الإفريقي، وذلك لأن دول غرب إفريقيا تعاني من تنامي ظاهرة الإرهاب.

وأضافت "البشبيشي"، خلال مداخلتها الهاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن مقترحات وأفكار مصر لتجفيف منابع الإرهاب جعلت الولايات المتحدة الأمريكية تدرك قدرة مصر على قيادة الاتحاد الإفريقي، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي يسعى لخلق حالة من الاستقرار في إفريقيا وليبيا، خاصة أن إفريقيا تواجه عنفا مسلحا غريب الأطوار.

ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد إلى غينيا في بداية جولة خارجية تشمل أيضا كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يغادر مطار القاهرة في جولة تشمل 4 دول

كما أنه من المنتظر أن يعقد الرئيس خلال الجولة الإفريقية سلسلة مكثفة من المباحثات الثنائية مع زعماء كل من غينيا وكوت ديفوار والسنغال، بهدف بحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي مع مصر، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الإفريقية، فضلا عن مناقشة مستجدات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون لبلورة جهود الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي والهادفة بالأساس نحو دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج الاقتصادي في القارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني