اعلان

وزير الزراعة: سلالات جديدة بمشروع الإنتاج الحيواني بأسيوط

تفقد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نور الزين محافظ أسيوط، وعدد من قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية، زراعات محاصيل القمح والبنجر والفول بمركز منفلوط، وذلك للإطمئنان على حالة هذه المحاصيل، والتأكيد من جودتها وزياذة إنتاجيتها.

وشملت أصناف المحاصيل التي تم تفقد حقولها بمنفلوط، محصول القمح من الصنف جميزة 11، و الفول من الصنف جميزة 843، والبنجر من الصنف كواميرا.

وأكد "أبوستيت" أن محصول البنجر المنزرع بالمحافظة، لا يقل في الجودة أو الإنتاجية عن المنزرع في محافظات الوجه البحري، لافتًا إلى أن ذلك أدى إلى خلق حالة تنافسية بين شركات السكر لاستلام المحصول، الأمر الذي أكسب المزارع الثقة لزراعة المحصول، مما سيؤثر إيجابيًا علي زياذة المساحة المنزرعة به.

وأشار وزير الزراعة إلى أن محصول القمح هذا الموسم، مبشر جدا بالخير، وان الفترة السابقة شعدت مبالغات حول وجود اصابات بالصدأ الاصفر للمحصول مما اثر علي انتاجيته، لافتا إلى أن هذا الأمر عار تماما من الصحة وان الاصابات كانت محدودة وفي مراحل متاخرة لن تؤثر علي انتاجية او جودة المحصول.

واشأر الي ان اجمالي المساحة المنزرعة من محصول الفول باسيوط بلغت حوالي 9 آلاف فدان، لافتا الى ان الفول هو محصول استراتيجي شعبي، نسعي لمضاعفة المساحة المنزرعة منه علي مستوى الجمهورية من 3 الي 4 مرات لتحقيق الاكتفا الذاتي منه.

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ أسيوط ايضا مشروع الثروة الحيوانية وانتاج الالبان التابع للمحافظة بمنطقة بني سند بمركز منفلوط، واشاد بالجهود التي بذلتها المحافظة مؤخرا لاعادة احياء هذا المشروع الذي كان في السابق يمد المحافظة بالألبان ومنتجاتها.

وأكد أنه تم الاتفاق علي التعاون بين الوزارة والمحافظة للنهوض بهذا المشروع من جديد، لافتا الي انه سيتم مد المحافظات بسلالات جيدة، وطلايق، حتي يعود الي سابق عهده من حديد ويقوم بالدور المنوط به في السابق.

ومن جهته أبدى اللوا جمال نور الدين محافظ أسيوط سعادته البالغة بزيارة وزير الزراعة للمحافظة، مؤكدا علي أنه تم الاتفاق علي تحقيق المزيد من التعاون بين الجانبين لتحقيق تنمية زراعية حقيقة ومستدامة بالمحافظة في كافة المجالات والتي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من بيراميدز