اعلان

محافظ الفيوم ولجنة مجلس الوزراء يتفقدان مشروع تطوير بحيرة قارون

أجرت لجنة من مجلس الوزراء ضمت الدكتورة جيهان عبدالمنعم مساعد أمين عام مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات القومية، والدكتور محمد فرجاني من متابعة مشروعات مجلس الوزراء، والدكتور محمد شعبان نائب مدير معهد بحوث الصرف بالمركز القومي لبحوث المياه، والدكتورة فاطمة الجوهري أستاذ تكنولوجيا معالجة المياه، والدكتور فتحي عبدالوهاب أستاذ تكنولوجيا معالجة المياه، زيارة ميدانية لمحافظة الفيوم لتفقد مشروع تطوير بحيرة قارون "الحزام الآمن".

وكان فى استقبال اللجنة اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الري والمهندس أيمن المنصوري مدير عام الثروة السمكية، والمهندس عويس مخيمر مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالفيوم، والمهندس محمود هاشم رئيس مركز ومدينة سنورس.

وقام محافظ الفيوم يرافقه أعضاء لجنة مجلس الوزراء بتفقد المرحلة الأولي من أعمال مشروع الحزام الآمن، كما قامت اللجنة بسحب عينات من مصرف البطس وحوض التهدئة ومنطقتي قبل الفلتر وبعد الفلتر ومنطقة شكشوك وذلك لتحليل عناصر الـــــــ ph ، ac ، do ، والأمونيا والمعادن الثقيلة وذلك لتحديد مدي تأثير مشروع الحزام الآمن على مياه البحيرة وجودة ونوعية المياه قبل البدء فى أعمال المرحلة الثانية من المشروع.

وأشار محافظ الفيوم، إلى أن زيارة لجنة مجلس الوزراء تُعد إحدى ثمار زيارة رئيس مجلس الوزراء للمحافظة، مما يؤكد حرص الدولة على الارتقاء بالمشروعات القومية ووضع حلول جذرية للمشكلات التى تعوق الإنتاج.

وأوضح المحافظ أن تكلفة أعمال المرحلتين الأولى والثانية من مشروع الحزام الآمن تتجاوز 21 مليون جنيه.

ولفت محافظ الفيوم إلى أن اللجنة ستقوم بأخذ عينة من محطات رفع الصرف التى تصب فى البحيرة، وتحليلها لمقارنتها بالعينات الأخرى.

كما أشارم حافظ الفيوم إلى أن معالجة مياة البحيرة من المصدر سيكون سببا رئيسيًا فى عودة الثروة السمكية فى البحيرة كسابق عهدها، مما يعود بالخير على الشعب الفيومى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة