اعلان

كل ما تريد معرفته عن "المنتدى الرقمي المصري السعودي"

ينطلق غدا منتدى الأعمال الرقمي المصري السعودي "Egypt Saudi Digital Forum" الذي تعقده غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا: وزير الكهرباء يوقع اتفاقية مع "الأفريقي للطاقة".. تفاصيل

ويأتي المنتدى ضمن زيارة المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودي إلى مصر مع وفد من المستثمرين ورواد الأعمال والشركات العاملة في مجالات الاتصالات والبرمجيات بهدف تعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا: رئيس مصلحة الجمارك يشارك في مباحثات اتفاق التجارة والاستثمار (التيفا)

ويناقش المنتدى 4 محاور رئيسية وتشمل الفرص الاستثمارية بقطاع تكنولوجيا المعلومات ودور المرأة العاملة بمجال التكنولوجيا تنمية التعاون المشترك بين البلدين وادارة عملية التحول الرقمي كما يشهد المنتدى لقاءا موسعا للشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة مع نظيرتها السعودية لعقد عددا من التعاونات الثنائية التشابكية بمختلف القطاعات الاقتصادية حيث يمثل أحد الفرص الثمينة للاستفادة من تنمية استثمارات المجالات المشتركة بين البلدين.

اقرأ أيضا: من قلب الأهرامات.. البنك الأهلي المصري ينظم حدث رياضي خيري للعاملين

من جانبه كشف المهندس خالد العسكري خبير تكنولوجيا المعلومات أن تنمية الاستثمارات التقنية بالسوق السعودي يفتح افاقاً واسعة لقطاع تكنولوجيا المعلومات لتنمية صادراته لمنطقة الخليج عموماً ومجالاً لتبادل الخبرات والتجارب المصرية فى الاتصالات والبرمجيات.

اقرأ أيضا: عمرو نصار يبحث مع نائب رئيس وزراء كوسوفو تعزيز التعاون الاقتصادى

وأوضح العسكري أن الاستثمارات المصرية فى السوق السعودي قد تكون مجزية بصفة عامة ولكنها تتوقف على حالة السوق ومجالات التعاون التى تتم من خلالها مشيرا إلى أن استثمارات القطاع التكنولوجى تعد هى الأبرز لاحتياج أى سوق خلال الفترة الحالية إلى مواكبة التطور المستمر عن طريقها .

اقرأ أيضا: كيف تواجه الإسكان مخالفي شروط الاستفادة من الوحدات؟.. الصندوق الاجتماعي يرد

وأضاف العسكري في حديثه مع (أهل مصر) أن السوق السعودي يعد أحد الأسواق الواعدة فى الشرق الأوسط والذى يحتاج لدعم قوى بنظم المعلومات والتكنولوجيا الحديثة والتى قد تتوافق مع اتجاه الشركات المصرية خصوصاً الصغيرة والمتوسطة فى الاستثمار الخارجى والبحث عن الأسواق الواعدة كما أنه يتلاقى مع رغبة الحكومة المصرية فى الاتجاه إلى التصدير .

اقرأ أيضا: وزير التموين: إنشاء صومعة جديدة لتخزين القمح في الفرافرة

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات أن السوق السعودي أحد الأسواق الهامة التي يمكن تصدير خدمات التعهيد لها في ضوء مكانة مصر الكبيرة والريادية على المستوى العالمي موضحا قوة وقدرة العنصر البشري المصري بالصناعة من حيث الكفاءة والمهارة المدعمة بالتدريب والتعليم واللغة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً