اعلان
اعلان

لتتجنب الاكتئاب.. 11 نوعًا من الطعام تجلب السعادة (فيديو)

عرضت فضائية "الآن" تقريرًا عن أنواع الطعام التى تساعد الإنسان في تجنب الاكتئاب، وتساهم في تحسين الحالة المزاجية، لأنها تزيد من إفراز هرمون السعادة “السيروتونين”، وهو مادة كيميائية طبيعية، تلعب دور الناقل العصبي بالمخ، لتضفي شعورًا بالسعادة، لمحاربة من الشعور بالتوتر أو الاكتئاب الذي تختلف أسبابه من شخص لآخر، والذي يؤثر بشكل سلبي على كل أمور الحياة.

وهناك 11 نوعًا من الأطعمة، يؤدي تناولها لتحسن الحالة المزاجية، حسبما نشر موقع “بولد سكاي”، المهتم بالصحة والتغذية، من بينها، التوفو، وهو نوع من الجبن النباتي، مصنع من حليب الصويا، يحتوي على 3 مركبات، تلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج هرمون السعادة.

ومن ضمن الأطعمة التي تحسن الحالة المزاجية، سمك السلمون الغني بمصادر البروتين، ويحتوي على كميات جيدة من أحماض “أوميغا 3” الدهنية، التي تساعد في انتاج “السيروتونين”، فضلًا عن الديك الرومي، الذي يحتوي على مستويات عالية من “التربتوفان”، ومستويات جيدة، من الأحماض الأمينية، والخضروات الورقية، كالخس والسبانخ، حيث تحتوي، على الألياف والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية، التي تساهم في انتاج هرمون السعادة.

وتحتوي المكسرات، كالجوز واللوز والصنوبر، وأنواع أخرى من المكسرات، على كمية كبيرة من أحماض "أوميجا 3"، والبذور، والذي يحتوي العديد منها، على أحماض "أوميجا 3"، والتي تساعد في إنتاج هرمون السعادة.

ولأن الحليب يحتوي على “ألفا لاكتالبومين”، الذي به نسبة عالية من “التربتوفان”، ويجعلنا نشعر بالنعاس والنوم بهدوء، ينصح بتناول كوب من الحليب الدافئ يوميًا قبل النوم.

اقرأ أيضًا.. اكتئاب المرأة العاملة .. العمل أكثر من 50 ساعة أسبوعيا يعرضك لهذه الأمراض

وأوضح التقرير أن البيض مدر ممتاز للبروتين، ويحتوي على أحماض دهنية وأحماض أمينية أساسية، وكمية وفيرة من “التربتوفان”، وكذا الأجبان، حيث لها قدرة على تحسين المزاج، كونها من منتجات الألبان، وتحتوي على “ألفا لاكتالبومين”، بالإضافة إلى الفواكه، حيث يحتوي الموز والخوخ والمانجو والأناناس، والكيوي، على مواد فعالة لزيادة “السيروتونين”، كما أن الطماطم والأفوكادو، تساعدان في تطوير وتزايد مستويات هرمون السعادة، والفشار حيث أنه يحتوي على كربوهيدرات معقدة، مع انخفاض نسبة السكر، حيث تنظم هذه الكربوهيدرات تدفق هرمون السعادة، الذي يعزز بدوره الحالة المزاجيّة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض