اعلان

يبدأ بمحافظة بورسعيد.. 8 معلومات عن المشروع القومي للتحول الرقمي

مع البدء في تنفيذ المشروع القومي للتحول الرقمي للدولة عبر إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية في كل إدارات المحافظات، والبدء في تأهيل المحافظات للعمل بالمنظومة الرقمية بالاستفادة من نجاح الوزارة في مد شبكة المعلومات المالية الحكومية، لجميع مكاتب المحافظين بما يسمح لهم بمتابعة برامج الإنفاق العام بمحافظاتهم لحظيا..

نرصد خلال التالي، في 8 معلومات ما لا تعرفه عن تطبيق المشروع القومي للتحول الرقمي في مصر، والتي نستعرضها وفقا للتالي:

1- محافظة بورسعيد، أول المحافظات التي يتم تحويلها للمنظومة الرقمية.

2- تشكيل فريق عمل من المحاسبين الماليين من وزارة المالية وخبراء متخصصين من الإدارة المركزية للحاسب الآلي، للقيام بجميع الإجراءات اللازمة لميكنة دورة العمل الداخلي بجميع إدارات المحافظة، ثم المحافظات الأخرى تباعا.

3- وزارة المالية تخطط للبدء في تنفيذ مشروع الرقمنة، في محافظات كفر الشيخ والإسماعيلية والسويس وبجامعة قناة السويس، تمهيدا لتعميمه علي جميع المحافظات والجامعات الحكومية.

4- الهدف من تطبيق المشروع هو إحكام الرقابة على جميع برامج الإنفاق العام، بجانب دعم جهود الدولة لرفع كفاءة وجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتحسين أداء الإدارة المحلية والجهاز الإداري للدولة.

اقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة لطرح 2 مليار يورو سندات دولية على شريحتين

5- رفع كفاءة الكوادر الإدارية بديوان عام المحافظات المختلفة وتدريبها وتأهيلها على مواكبة التطور، والتحول التكنولوجي بمشروع التحول الرقمي للدولة.

6- الالتزام بالقوانين والتشريعات المنظمة للشئون المالية للدولة لتحقيق الأهداف العامة للسياسة المالية للحكومة، وخطط وزارة المالية خاصة التي تستهدف تحقيق فائض أولي بالموازنة وخفض العجز الكلي، وأقصي درجات الرقابة على تنفيذ برامج الموازنة العامة.

7- انتهت وحدة التدريب الداخلي التابعة لقطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية من دراسة المهام الوظيفية لجميع العاملين بديوان عام المحافظة، والمديريات الخدمية بالمحافظة، لتحديد جميع احتياجات المحافظة من البرامج المحاسبية المطلوبة.

8- إعداد الحقيبة التدريبية للبرنامج التنشيطي المتكامل الذي سيتم تنفيذه في جميع المحافظات في إطار مشروع التحول الرقمي، والتي تنطلق بمحافظة كفر الشيخ، حيث تشمل 4 برامج رئيسية أولها برنامج لمديري الشؤون المالية، والثاني برنامج تدريبي لمديري التخطيط والمتابعة، والثالث برنامج تدريبي لمديري العقود والمشتريات والرابع برنامج تدريبي لمديري إدارات المخازن، والبرامج الأربعة، وتنفذ على مستوى الديوان العام لكل محافظة ومديريات الخدمات بها، على تحويل بورسعيد لأول محافظة رقمية بالجمهورية، عبر سرعة تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية للمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً