اعلان

رصاص الغدر يغتال فرحته بمولودته.. القصة الكاملة لاستشهاد معاون مباحث النزهة.. الداخلية تكشف الملابسات والنائب العام يتابع التحقيقات

معاون مباحث النزهة الرائد ماجد عبد الرازق

استشهد معاون مباحث النزهة الرائد ماجد عبد الرازق، صباح اليوم، إثر إطلاق النار مع مجهولين، مما أدى إلى استشهاد معاون مباحث النزهة، وإصابة أميني شرطة، وتم نقلهم جميعًا لمستشفى الشرطة بمدينة نصر، بعد واقعة استشهاد معاون مباحث النزهة، وإصابة أميني شرطة.

وتمشط الأجهزة الأمنية، منطقة وقوع حادث استشهاد معاون مباحث النزهة، والأماكن المحيطة للقبض على الجناة، وكلف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مساعده لأمن القاهرة اللواء محمد منصور، بتشكيل فريق بحث عالي المستوى، لسرعة ضبط المسلحين الهاربين في استشهاد معاون مباحث النزهة، والوقوف على ملابسات حادث استشهاد معاون مباحث النزهة.

اقرأ أيضا ..استشهاد معاون مباحث النزهة وإصابة أميني شرطة

استشهاد معاون مباحث النزهة

استشهاد معاون مباحث النزهة 

الرائد ماجد عبد الرزاق، الذي وقع له حادث استشهاد معاون مباحث النزهة، كان معاونا لضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، ومنه للاتحادية، وفي حركة تنقلات مباحث القاهرة منذ 7 أشهر، نقل معاونا لمباحث قسم شرطة مباحث النزهة، وهو زوج نجلة الشهيد العقيد وائل طاحون، رئيس مباحث قسم المطرية السابق، والذي استشهد على يد مجهولين على دراجة نارية في إبريل عام 2015.

اقرا أيضا.. فى واقعة استشهاد معاون مباحث النزهة.. تشكيل فريق بحث والتحفظ على كاميرات المراقبة

تشكيل فريق بحث والتحفظ على كاميرات المراقبة 

أمر اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة، فى واقعة استشهاد معاون مباحث النزهة، بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، لتحديد المتهمين بإطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة.

استشهاد معاون مباحث النزهة

إغلاق مداخل ومخارج محور طه حسين

بعد واقعة استشهاد معاون مباحث النزهة، إثر إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، أغلقت أجهزة الأمن بالقاهرة، مداخل ومخارج منطقة محور طه حسين، لمنع المتهمين، بإطلاق النار على قوة أمنية بمحور طه حسين من الهروب، وانتشرت أجهزة الأمن بمحيط الشوارع، وجارى ملاحقة المتهمين.

يوم "سبوع ليلى" يوم استشهاد معاون مباحث النزهة 

معاون مباحث النزهة، الذي استشهد اليوم، لديه مولودة عمرها 9 أيام، حيث تزوج منذ عام ونصف تقريبا، بابنة الشهيد وائل طاحون، رئيس مباحث قسم شرطة المطرية السابق، ومنذ أيام، رزق الله معاون مباحث النزهة بمولودته الأولى ليلى، وكان يجهز لحفلة سبوعها عقب تماثل والدتها للشفاء، لكن قضاء الله سبق بعد استشهاده على يد مسلحين مجهولين فجر اليوم. 

اقرأ أيضا ..استشهاد معاون مباحث النزهة وإصابة أميني شرطة

استشهاد معاون مباحث النزهة

الأدلة الجنائية تعاين موقع الحادث

انتقل فريق من رجال الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، إلى موقع إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، وقام رجال الأدلة الجنائية، بالتحفظ على فوارغ الطلقات الناتجة عن الحادث.

جنازة عسكرية للشهيد بأكاديمية الشرطة 

في حادث استشهاد معاون مباحث النزهة، أكدت مصادر أمنية مطلعة، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بإقامة جنازة عسكرية للشهيد.

وتبدأ مراسم الجنازة بحضور وزير الداخلية وقيادات الوزارة من داخل أكاديمية الشرطة بالتجمع، ثم التوجه لدفن الجثمان بمثواه الأخير بمقابر العائلة. 

استشهاد معاون مباحث النزهة

لحق بـ"حماه" الشهيد وائل طاحون

شاءت الأقدار، أن تتجدد الأحزان مرة أخرى على أسرة الشهيد وائل طاحون ضابط مباحث المطرية السابق، الذي نالته يد الغدر منذ 4 سنوات على يد عناصر إرهابية تستقل دراجة نارية يوم 22 إبريل عام 2015، وها هو اليوم الأحد 7 إبريل ذات الشهر، تتكرر الفاجعة وتفقد ابنة الشهيد سارة وائل طاحون، زوجها الرائد ماجد عبد الرزاق معاون مباحث النزهة، لتتجدد الأحزان عليها، ولتكون ابنة شهيد وزوجة شهيد، ويزيد حجم الوجع بحضور مولودتها الأولى للدنيا منذ أيام والتي لم يتعدى عمرها 9 أيام، لتحرم من والدها قبل أن تحفظ ملامح وجهه. 

ملابسات الحادث تكشفها وزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية بيانا لها، عن إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة، كشفت فيه تفاصيل إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة جاء فيه:

بتاريخ اليوم الموافق 7 الجارى، وأثناء مرور النقيب/ ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة، والقوة المرافقة له، لملاحظة الحالة بدائرة القسم.. تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون، تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد" بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم، بادر قائد السيارة بالترجل منها، وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته.

اقرأ أيضا .. استشهاد معاون مباحث النزهة.. تسلسل زمني لـ إطلاق نار على سيارة شرطة

وأضاف البيان، أنه نتج عن ذلك استشهاد النقيب/ ماجد أحمد عبد الرازق، وإصابة فردى شرطة من القوة المرافقة له، وكذا قائد السيارة التى كانت تستقلها القوة الأمنية بعدة طلقات نارية، حيث توفى قائد السيارة متأثرا بإصابته.. تم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج.

وتابع بيان الداخلية، أنه على الفور انتقلت القيادات الأمنية لمحل الحادث، وجارِ تمشط المنطقة وتكثيف الجهود لضبط الجناة. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أسماء الضحايا والمصابين 

راح ضحية الحادث، الشهيد ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة، وسائق السيارة سيد عبد العال، إثر إصابته بأربع طلقات نارية، والمصابون من الأمناء هم: عبد العال محمد إصابات متفرقة، فرج أحمد مصاب بطلقات نارية في الصدر والذراع اليمنى، محمود محمد مصاب بطلقة في العمود الفقري.

اقرأ أيضا .. ملابسات استشهاد معاون مباحث النزهة تكشفها وزارة الداخلية

النائب العام يتابع التحقيقات

عقب حادث إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة، وتلقى النيابة العامة فجر اليوم 7/4/ 2019، إخطارًا بواقعة حادث إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة وقائد السيارة، وإصابة اثنين من أمناء الشرطة، أمر النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق من نيابة أمن الدول العليا، ونيابة شرق القاهرة الكلية، إلى مكان إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة، للوقوف على ملابسات إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات التحقيق، وستصدر النيابة العامة، بيانا مفصلا فى حينه، عن ملابسات حادث إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة.

اقرأ أيضا: استشهاد معاون مباحث النزهة.. جنازة عسكرية للشهيد بأكاديمية الشرطة

النيابة تعلن تفاصيل المعاينة

انتهت نيابة شرق القاهرة الكلية، في واقعة إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة، وبرفقة خبراء الأدلة الجنائية، من معاينة مسرح الأحداث فى إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة بمحور طه حسين، والذي نتج عنه استشهاد معاون مباحث النزهة الرائد ماجد عبد الرازق، والسائق سيد محمد أحمد 22 سنة، وإصابة أميني الشرطة فرج عبد الحليم، وخالد فؤاد.

شهود عيان يروون لحظات الخوف والهلع 

قال شاهد عيان على واقعة إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، واستشهاد معاون مباحث النزهة الرائد ماجد عبد الرازق، وسائق آخر، أن معاون مباحث النزهة، الشهيد، أصيب بعدد كبير من الطلقات، وتوفى فى الحال. 

وأضاف، أن أحد رجال الشرطة نزل من السيارة، وحاول مطاردة مرتكبي جريمة إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، ولكنهم أطلقوا النار عليه، فسقط فى منتصف الشارع.

وتابع الشاهد، أن إطلاق النار كان من بندقية آلية ومسدس، ولم يستمر إطلاق النار سوى دقيقتين، وكان الضحايا يصرخون من شدة الإصابات، وأن أمين شرطه نجا من الحادث، ولم يصب بأي أذى.

اقرأ أيضا .. فاجعة استشهاد معاون مباحث النزهة.. اتحرم من بنته ليلى أول فرحته يوم سبوعها

أصدقاء معاون مباحث النزهة: شهيد الرجولة والجدعنة

تدوال أصدقاء الشهيد معاون مباحث النزهة، التعازى عبر صفحته الشخصية، ولقبوه بشهيد الرجولة والجدعنة، طالبين من الله الرحمة والمغفرة للشهيد، معاون مباحث النزهة، الذي استشهد في إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة، ويشكرون فى طيبته وأخلاقه الحسنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |