اعلان

محافظ جنوب سيناء يفتتح "أبوغراقد 3" بتكلفة 50 مليون جنيه.. صور

قال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن المحافظة تسعي للتوسع في الرقعة الزراعية من خلال تعظيم الاستفادة من مياه السيول التي يتم تخزينها في بحيرات صناعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية بجميع مدن المحافظة وتحويل جنوب سيناء إلى سلة غذائية.

وأشاد المحافظ بمنتجات مزرعة أبوغراقد "3" لافتا إلى أن جهاز تعمير سيناء أنشأ 12 مزرعة نموذجية بالمحافظة وخلال سنوات قليلة سيجرى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية داخل الوديان والتجمعات البدوية.

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء اليوم، مزرعة أبوغراقد "3" بحضور اللواء نادر العشماوي السكرتير العام المساعد والمهندس محسن حامد رئيس الجهاز المركزي لتعمير سيناء والمهندس السيد فهمي رئيس قطاع تعمير جنوب سيناء وأحمد عبد العظيم رئيس مدينة أبورديس والمهندس السيد فهمي مدير عام منطقة تعمير جنوب سيناء.

مجتمعات عمرانية صغيرة

وقال المهندس محسن حامد رئيس الجهاز المركزي لتعمير سيناء إنه تم إنشاء المزرعة على مساحة 35 فداا من قبل جهاز تعمير سيناء ضمن مشروعات التنمية المتكاملة التي يقيمها بجنوب سيناء والتي تتمثل في إنشاء مجتمعات عمرانية صغيرة قابلة للتنمية داخل الوديان عن طريق استغلال مياه الآبار.

حوض سمك ومزرعة للأغنام

وأضاف أن المزرعة بتكلفة تقترب من 50 مليون جنيه وتضم 20 صوبة على مساحة 2 فدان منها 10 صوب طماطم سلك و5 صوب طماطم أرضي و5 صوب فلفل رومي و25 فدانا جرى زراعتها بأشجار الفاكهة "موالح , مانجو , ليمون , جوافة , نخيل بارحي" وحوض سمك علي مساحة فدان به 50 ألف زريعة سمك بلطي كما تضم مزرعة للأغنام علة مساحة فدان وجرى زراعة فدان بمحصول البصل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً