أبرزها "غياب ساسي وتجنب مصير الأهلي".. تحديات تواجه الزمالك أمام حسنية أغادير

ads

معتز أبو ضيف

02:46 م

الأحد 07/أبريل/2019

أبرزها غياب ساسي وتجنب مصير الأهلي.. تحديات تواجه الزمالك أمام حسنية أغادير
حجم الخط A- A+


يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي حسنية أغادير المغربي، نظيره الزمالك، مساء اليوم، على أرضية ملعب "ملعب أدرار"، في إطار مباريات ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية".

المباراة ستقام في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، على أن تنقل على قناة بي إن سبورت 1، بتعليق علي محمد علي.

وسيواجه السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأبيض، أكثر من تحدي قبل بداية اللقاء، على النحو التالي:



-غياب ساسي وكهربا

التونسي فرجاني ساسي، متوسط ميدان القلعة البيضاء، سيغيب عن اللقاء، بعد حصوله على الإنذار الثالث، تاركًا فراغًا كبيرًا في الفريق، كما أن على جروس إيجاد البديل، الذي يستطيع أن يؤدي أدورا ابن نسور قرطاج، ومن المتوقع أن يدفع بمحمود عبدالعزيز.

بالرغم من امتلاك الزمالك لأكثر من لاعب في مركز الجناح، إلا أن غياب محمود عبدالمنعم كهربا، وضع السويسري في حيرة كبيرة، فاللاعب يملك خبرة إفريقية كبيرة، كما أنه يجيد الإستحواذ على الكرة بشكل كبير، وهو الأمر الذي يحاتجه أي فريق يلعب خارج أرضه.

- الإرهاق

خاض الزمالك هذا الموسم، 4 بطولات، الدوري والكأس والكونفدرالية والبطولة العربية، ما زال ينافس في الثلاثة الأولى، وخرج من الرابعة، ويعتمد جروس على عدد لا يتخطى 15 لاعبًا، ما زاد الضغط الكبير على اللاعبين، سواء بدنيًا أو فكريًا.

الزمالك لعب الأربعاء الماضي أمام سموحة، وقبلها كانت مباراة الأهلي في الدوري، وسافر إلى المغرب يوم الخميس، على أن يلعب اليوم الأحد، في جدول مضغوط من المباريات، الأمر الذي سيؤدي إلى إرهاق اللاعبين.



-تجنب مصير الأهلي

الأهلي خسر أمس أمام صن دوانز، بخماسية دون مقابل، حيث تقلصت فرصه في التأهل لدور الـ8 ببطولة دوري الأبطال، ويعي جروس أن تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الذهاب، سيسهل المهمة على الفريق، قبل موقعة الإياب، الأحد المقبل باستاد السويس، فالفوز أو التعادل على أقل تقدير، سيمنح لاعبو الزمالك دفعة معنوية كبيرة على المستوى المحلي والإفريقي.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة الزمالك| ميعاد مباراة الزمالك| موعد مباراه الزمالك| ميعاد مباراه الزمالك

ومن المتوقع أن يدخل جروس بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم جنش

خط الدفاع : حمدي النقاز ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وعبد الله جمعة .

خط الوسط : طارق حامد ومحمود عبد العزيز وأوباما وحميد أحداد وأحمد سيد زيزو .

خط الهجوم : خالد بوطيب

موضوعات متعلقة