اعلان

جيش الوفاق يطلق عملية "بركان الغضب" فى مواجهة قوات حفتر

كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، العقيد محمد قنونو، اليوم الأحد، انطلاق عملية "بركان الغضب"، التي تهدف إلى مواجهة قوات الجيش الليبي الوطني،حيث دارت مواجهات مسلحة عنيفة صباح اليوم الأحد بين قوات الجيش الليبي بقيادة حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق على أطراف العاصمة طرابلس.

جيش السراج يتحدى جيش حفتر

وذكرت وسائل إعلام محلية، بأن المواجهات المسلحة تجري في محيط مطار طرابلس الدولي القديم الذي تسيطر عليه قوات حفتر، وفق مصادر عسكرية،ويأتي هذا التطور بعد ساعات من وصول كتائب مسلحة موالية لحكومة الوفاق من مدينة مصراتة للعاصمة.

اقرأ ايضا.. طائرات الجيش الليبي تقصف مخازن ذخيرة وتجمعات لقوات فايز السراج

ودارات، أمس السبت، اشتباكات عنيفة بين قوات حفتر وقوات الوفاق على أطراف العاصمة، حيث تمكنت قوات تابعة للوفاق من استعادة بعض الأماكن التي فقدتها يوم الجمعة.

والخميس، أطلق قائد قوات الشرق الليبي خليفة حفتر عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تحفز من حكومة الوفاق لصد أي تهديد.

ويأتي التصعيد العسكري من جانب حفتر، مع تحضيرات الأمم المتحدة، لعقد مؤتمر للحوار في مدينة غدامس الليبية، بين 14 و16 أبريل الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لحل النزاع في البلد العربي الغني بالنفط.

وتشهد ليبيا منذ عام 2011، صراعا على الشرعية والسلطة يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، في طرابلس، وقائد قوات الشرق خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية