اعلان

خبير اقتصادي: ميكنة الشركات القابضة للصناعات الغذائية خطوة متأخرة لكنها مطلوبة

صورة أرشيفية

قال تامر ممتاز، الخبير الاقتصادي، إن خطوة ميكنة الشركات متأخرة، ولكنها مطلوبة، ولن تشمل الشركة القابضة للصناعات الغذائية فقط، ولكن تطبق في باقي القطاعات، مضيفًا أن نظام البار كود، يسهل كثير من الوقت والمجهود.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن في السابق لكي يتم استبعاد المنتجات، والسلع المنتهية الصلاحية، كان يتطلب الأمر كثير من الوقت، لمرور المشرف العام ثم استخراج تصريح استبعادها، موضحًا أن نظام البار كود، سيسهل كثير من الإجراءات.

اقرأ ايضا.. خبير اقتصادي: ميكنة الشركة القابضة للصناعات الغذائية خطوة إيجابية للتحول الإلكتروني

وبدأت الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في تنفيذ نظام الميكنة في إدارة الشركات التابعة لها، في إطار توجه الحكومة لميكنة الإجراءات، لزيادة الإنتاج، وتحديد أسعار السلع الغذائية، لمنع التلاعب في الأسعار، وتحديد الكميات المتوفرة في المخازن عبر نظام البار كود، وتوفير الكميات المناسبة على حسب حالة طلب المواطنين.

ويعمل نظام الميكنة على الربط الإلكتروني لفروع شركات الجملة، والمجمعات على مستوى الجمهورية، عن طريق الإتصال بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، ووزارة التموين، لتحديد الاحتياجات الكاملة لكافة السلع التموينية، وغير التموينية، داخل فروع الشركات والمخازن التابعة لها، كما أنه يحتوي على نظام رقابي على أعلى مستوى يقوم برصد وتدوين كافة الكميات التي تدخل وتخرج من وإلى المخازن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف