اعلان

في يوم رحيل إسماعيل محمود.. تعرف على أهم محطاته الفنية (صور)

الفنان إسماعيل محمود
كتب : منى رجب

رحل الفنان إسماعيل محمود عن عالمنا، صباح اليوم، في محافظة الاسكندرية، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، وتم تشييع الجثمان بمقابر العائلة، وذلك عقب آداء صلاة الجنازة عليه، بمسجد سيدي القباري بغرب الإسكندرية، ويعد إسماعيل محمود، من أهم الفنانين الذين قدموا كثيراً للفن في صمت، وبعيدًا عن المشاكل والإعلام، حيث أن ظهوره كان قليلاً، رغم مشاركته في العديد من الأعمال، حوالي 80 عملًا فنيًا، ما بين أفلام ومسلسلات.

لذلك يرصد لكم "أهل مصر"، أهم المحطات الفنية في مشوار إسماعيل محمود.

ولد الفنان إسماعيل محمود بمحافظة الإسكندرية، درس القانون لكن حبه للفن، جعله يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لدراسة الدراما، وبدأ إسماعيل محمود في المجال الفني، عندما اشترك في برنامج للأطفال، عندما كان صغيرا، لكن بدايته الحقيقية كانت عندما لعب عدة أدوار صغيرة في عدة أعمال فنية، تعرف عليه الجمهور من خلالها منها، فيلم "حد السيف" عام 1986، والمسلسل التلفزيونى "غوايش" عام 1987.

اقرأ أيضا..لم يعلم أنها النهاية| أخر ما نشره إسماعيل محمود قبل وفاته.. ماذا ينتظرك في 2019؟

قدم إسماعيل محمود حوالي 80 عملا فنيا، ما بين أفلام ومسلسلات، واشتهر الفنان الراحل بعدة شخصيات في التليفزيون، من أهمها "زاهر" ابن سليمان غانم الذي جسده النجم صلاح السعدني في مسلسل "ليالي الحلمية"، كما برع في دور عاصم الغرباوي، ابن النجم محمود ياسين في مسلسل "العصيان"، بالإضافة الى دوره المتميز في مسلسل "زيزينيا"، وغيرها من الأعمال الهامة الذي قدمها ومشاركته لأكبر النجوم والمخرجين.

من أهم أعماله في السينما، "مشوار عمر" بطولة فاروق الفيشاوى ومديحة كامل وإخراج محمد خان، و"التخشيبة" مع النجم أحمد زكى وإخراج عاطف الطيب، و"حد السيف" بطولة محمود مرسى ونجوى فؤاد وإخراج عاطف سالم، و"القطط السمان" بطولة حسن يوسف وشمس البارودى وإخراج حسن يوسف.

اقرأ أيضا..وفاة إسماعيل محمود بطل "زيزينيا" و"ليالي الحلمية".. تفاصيل الجنازة والعزاء

أخر أعمال الراحل إسماعيل محمود في عام 2018، من خلال المسلسل الإذاعي "رحلة حرب الشوبكشي"، ومسلسل "الجماعة" في عام 2017، ومن وقتها لم يشارك في أي عمل فني إلى أن رحل عن عالمنا اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
منهم أطباء.. الحكومة تكشف حقيقة انتشار عصابات لتجارة أعضاء الأطفال