اعلان

عشوائيات خطرة من الدرجة الثانية.. مصير منطقة أبو السعود وسور مجرى العيون بعد أعمال الهدم والإزالة

سور مجرى العيون
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة جهودها في تطوير سور مجرى العيون بنقل وإزالة العشوائيات، ومنها المدابغ وأكشاك أبو السعود، ووفرت محافظة القاهرة وحدات سكنية بديلة بمشروع الأسمرات3، ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية والقضاء عليها تمامًا، وتعويض أصحاب المدابغ ماديا أو بمدابغ أخرى.

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بأنه جاري حالياً الاستمرار في أعمال إزالة أكشاك أبوالسعود بمصر القديمة والتي تعد من المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الثانية ومقامة على أراضي أملاك دولة.

إعادة تخطيط منطقة أبو السعود

بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية، بالقضاء على العشوائيات وصدور قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتعمير، وقرار محافظ القاهرة بإعتمدها كمنطقة إعادة تخطيط بما يتناسب مع أهمية المنطقة التراثية والسياحية وقربها من مجمع الأديان وسور مجري العيون الجاري تطويرة بالتعاون مع هيئة التحطيط العمراني ووزارة الآثار.

اقرأ أيضًا.. بعد إخلاء وهدم منطقة أبو السعود بمصر القديمة.. ما مصير سور مجرى العيون؟

إزالة 138 عقار بأبو السعود

أكد محافظ القاهرة أن تم إزالة 138 عقار، أي بإجمالي 208 أسرة، وتم نقلهم بوحدات سكنية مفروشة بالأسمرات3.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد تحذر المواطنين: غدًا ذورة ارتفاع درجات الحرارة

مخطط تطوير سور مجرى العيون

وأضاف محافظ القاهرة، أن منطقة سور مجرى العيون، سيتم تطويرها ضمن مخطط تحويل سو مجرى العيون إلى مزار سياحي هام، مؤكدًا أن جدول الزمني محدد لها، لسرعة الانتهاء من إخلاء منطقة أبو السعود وسور مجرى العيون، تمهيدًا لتسليم المنطقة بعد أعمال الهدم إلى هيئة المجتمعات العمرانية، لتطويرها وتحويلها إلى منطقة سياحية ومزارات سياحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً