اعلان

"طربوش ومنشة وحمالات".. هندسة بنى سويف الدفعة الملكية الـ19 تمثل ثورة 19 في 2019 (صور)

عاد طلاب كلية الهندسة بجامعة بنى سويف مائة عام إلى الوراء خلال حفل الـ"فان داي" الذى نظمه طلاب رابعة هندسة، كيوم ترفيهى على طريقة أيام زمان، حيث قام الطلاب بتوثيق تلك اللحظات فى حياتهم من خلال تسجيل مقطع فيديو مدته لا تتعدى الـ5 دقائق بدأ بالأبيض والأسود مع ظهور التليفزيون القديم بشاشته البسيطة.

اقرأ أيضا: في الذكرى الـ49 لمذبحة بحر البقر.. حكايات نادرة مسطرة بكراريس التلاميذ.. أحد طلاب المدرسة: نجوت من الموت بسبب قلم رصاص.. والدة شهيد: قالي هاخد الساندوتش عشان مش هرجع تاني (صور)

ارتدى الطلاب زى عصر ثورة 1919 كزيًا موحدًا للجميع، "طربوش أحمر ومنشة وحزام حمالات" فيما أرتدت الطالبات ملابس الهوانم، خلال دقائق الفيديو، الذى بدأ بأغانى الراديو الشهيرة حينا ذاك، منها "يا صباح الخير ياللى معانا" لكوكب الشرق أم كلثوم، و"يا حلو صبح يا حلو طل" للمطرب محمد قنديل، إضافة إلى بعض فقرات الإذاعة المصرية القديمة.

اقرأ أيضا: تكلفتها 50 مليون جنيه.. محافظ بني سويف يفتتح مستشفى خيري بقرية "بدهل" بسمسطا (صور)

الدفعة 19 تمثل ثورة 19 في 2019

وتخللت دقائق الفيديو تمثيل طلاب وطالبات "الدفعة الملكية" كما أطلقوا عليها، تمثيل مظاهرة طلابية، على غرار مشاركة الطلاب والفتايات فى أحداث ثورة 1919 ولكن بشكل جديد، رددوا خلاله هتافات وشعارات ثورية ضد أقسام الكلية والمذاكرة والامتحانات، لتكون ثورة 19 أيقونة لحفل تخرج الدفعة الـ19 من الكلية فى عام 2019م.

اقرأ أيضا: جامعة بني سويف تحصد 8 ميداليات في مسابقة "تدويل" التعليم العالي

وكما رجع الطلاب للوراء 100 عامًا لفترة ثورة 2019، عادوا فجأة ليرقصوا جميعًا على أغانى 2019 ، حيث قاموا بالرقص على أغنية انتشرت فى الفترة الأخيرة بين الشباب عبارة عن "ريمكس" بين كلام "سارة " حببية "كايا" وموسيقى مبهجة، ثم اختتموا يومهم بتناول الطعام سوياً.

اقرأ أيضا: البيئة تنظم ورشة عمل عن إدارة معالجة مياه الصرف الصحى بالتعاون مع خبراء الاتحاد الأوروبى

الطالب مصطفى أمين، أمين اللجنة الفنية باتحاد طلاب الكلية، قال: "قررنا أن يحضر كل واحد قميصا أبيض وبنطلون أسود، أما باقى الإكسسوارات من طربوش ومنشة وحزام الحمالات فقررنا كمسئولين عن الحفل أن نتولى إحضارها، وده بالنسبة للبس الشباب. أما بالنسبة للبس البنات فكان عبارة عن جيبة سودة أو بنطلون أسود وقميص أبيض وبرنيطة".

اقرأ أيضا: محمد صلاح يتفوق على رونالد وميسي في استفتاء "التشامبيوزليج"

وأضاف مصطفى: "التكلفة ما كانتش عالية أوى، كل طالب دفع 70 جنيه فقط شاملة الأكل والطرابيش والمنشة وحزام الحمالات والأكل والتصوير والدى جي"، وعن موقف إدارة الكلية فقد كان هناك ترحيب بالفكرة من عميد الكلية والوكلاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون