اعلان

انعقاد البرلمان اليمني لأول مرة خارج صنعاء

البرلمان اليمني
كتب : وكالات

أفادت قناة سكاى نيوز عربي،أن الحكومة اليمنية والتحالف العربي يجريان ترتيبات للانعقاد في سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت شرق اليمن. قبل أيام من انعقاد أول جلسة لمجلس النواب اليمني.

التحالف العربي وتحرير اليمن

وأبلغ مصدر حكومي يمني في محافظة حضرموت بأن الحكومة اليمنية بدأت ترتيبات في مدينة سيئون لاستقبال أكثر من مئة عضو من أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 301، لعقد جلسة هي الأولى في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية منذ استقالة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في 22 يناير 2015، وسيطرة ميليشيات الحوثي على العاصمة.

البرلمان اليمني

وأضاف أن مسؤولين من رئاسة الجمهورية وقيادات عسكرية وأمنية وصلوا إلى مدينة سيئون للتجهيز لعقد الجلسة البرلمانية قبيل موعد الانتخابات التكميلية التي تعتزم جماعة أنصار الله "الحوثيين" إجراؤها في 13 أبريل الجاري لملء 34 مقعداً شاغراً في مجلس النواب، بدلاً عن أعضاء متوفين، والحيلولة دون اكتمال نصاب مجلس النواب الخاضع لسيطرة "أنصار الله" في صنعاء.

وأشار المصدر إلى وصول قوات سعودية كبيرة إلى مدينة سيئون بقوام لواء ترافقه بطارية باتريوت، لتأمين انعقاد جلسة مجلس النواب اليمني، وحمايتها من أي استهداف قد تنفذه جماعة أنصار الله بالصواريخ أو الطائرات المسيرة، خاصة وأن من المتوقع حضور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

اقرأ ايضا.. أخبار ليبيا.. روسيا تجهض محاولات واشنطن حول تحرير طرابلس

في السياق، قال مصدر في مجلس النواب اليمني لوكالة "سبوتنيك" إن كافة أعضاء المجلس الموالين للحكومة اليمنية، وصلوا إلى العاصمة السعودية الرياض تمهيداً لعقد جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً