اعلان

زيادة جديدة في تذاكر المترو.. الـ9 محطات بـ4 جنيهات.. مصدر بـ"النقل": التطبيق في الخط الثالث.. واستعدادات لافتتاح "مصر الجديدة"

زيادة جديدة في تذاكر المترو

شهدت وزارة النقل فى الفترة الأخير بدء التشغيل التجريبى بين محطتى المرج الجديدة والقديمة بالخط الأول لمترو الأنفاق وخلال الأيام المقبلة، تبدأ التحضيرات النهائية لافتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق بعد بدء التشغيل التجريبى في شهر ديسمبر من العام الماضي، بارتفاع تدريجى فى سرعات القطارات والبالغ عددها 8 قطارات تعمل بالخط الثالث لتصل إلى سرعتها المقررة.

اقرأ أيضا.. وزير النقل: دفع التذكرة واجب وطني وسيعود بالنفع على المواطنين والخدمة

وقال مصدر بوزارة النقل، إنه تم الانتهاء من التشطيبات النهائية الخاصة بالمحطات المزمع افتتاحها والانتهاء من تركيب الماكينات T.V.Mالجديدة داخل محطات المرحلة الرابعة فقط عن طريق استخدام كروت ماكينات ATM الخاصة بسحب الأموال، مؤكدا أن الوزارة انتهت من دراسة أسعار المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق والتى تشمل 4 محطات نفقية «هارون – هليوبوليس – ألف مسكن – نادى الشمس» بطول 4.2 كيلومتر وذلك بعد خروج محطة النزهة من الجزء الأول للمرحلة الرابعة لوجود بعض آثار المواد البترولية التى ظهرت أثناء الحفر مما أدى إلى تحويل محطة النزهة إلى محطة سطحية وإدارجها ضمن الجزء الثانى من المرحلة الرابعة إلى جانب محطة هليوبوليس والتى خرجت من الجزء الأول لعدم اكتمال التشطيبات النهائية، والتى تعد من أكبر محطات مترو الأنفاق فى الشرق الأوسط، ومن المقرر الانتهاء منها أواخر العام الحالى.

اقرأ أيضا.. المتحدث باسم المترو في حوار لـ"أهل مصر": ندرس إنشاء حواجز لتقليل معدلات الانتحار

وأوضح المصدر أن قرار وزارة النقل برفع أسعار تذاكر المراحل الجديدة للخط الثالث جاءت بزيادة سعر التذكرة الأولى لـ 4 جنيهات لـ 9 محطات داخل الخط الثالث وهي القوة التشيغلية للخط الثالث «العتبـة - باب الشعرية - والجيـش - وعبده بــاشا - والعبـاسية - ومعرض القاهرة - والاستاد - وكلية البنات - والأهرام» وستزيد أعداد المحطات بعد افتتاح الجزء الأول للمرحلة الرابعة والتى تحتوى على 4 محطات لتصبح القوة التشغيلية للخط الثالث 13 محطة، مما يؤدى إلى ارتفاع قيمة التذكرة لتصبح 7 جنيهات، مؤكدًا أن هناك دراسة لزيادة تذاكر مترو الأنفاق للخط الثالث فقط، وأنه لا توجد دراسة لرفع أسعار تذاكر الخط الأول «حلوان- المرج» والخط الثانى «المنيب- شبرا الخيمة».

اقرأ أيضا.. كامل الوزير لعمال السكة الحديد: "محدش يطلب حوافز طالما مفيش شغل مظبوط"

وأشار المصدر إلى أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قامت بتغيير التعريفة الجديدة لمترو مصر الجديدة عن طريق برمجة ماكينات الدخول والخروج الموجودة بجميع المحطات مع إضافة لون رابع للتذكرة الجديدة.

وتابع المصدر أنه سيتم تفعيل منظومة التذاكر الجديدة عقب افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، ومن المتوقع افتتاحه الخميس المقبل، مضيفا أن القطارات ستعمل بنفس طاقتها دون زيادة أعداد القطارات وفى حالة استخدام باقى الخطوط بعد زيادة أسعار الخط الثالث ستضاف قيمة تذكرة الخط الثالث، وإذا كانت رحلة الراكب تبدأ من الخط الثانى «شبرا الخيمة- المنيب» وتنتهى بالخط الثالث سيتم تحصيل عدد 9 محطات للخط الثانى يضاف إليها عدد المحطات المستخدمة بالخط الثالث وكذلك الخط الأول

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل