اعلان

دبلوماسي: توقيت زيارة السيسي لأمريكا ستحدد القرارات بشأن القدس والجولان.. فيديو

زيارة السيسي لأمريكا

أكد محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن لقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعددة بنظيره الأمريكي دونالد ترامب، لم يحظ بها أي رئيس دولة في العالم، مما يعكس الاهتمام الأمريكي بالدور الهام لمصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة حيث إن اللقاء المرتقب هو السادس منذ تولي الرئيس السيسي للحكم وترشح ترامب لرئاسة امريكا.

وأضاف "عبدالحكم" في لقاء مع برنامج "8 الصبح"، المعروض عبر فضائية "DMC"، اليوم الاثنين، أن توقيت الزيارة المرتقبة هام للغاية، لأنها ستحدد القرارات الأمريكية بشأن القدس والجولان فضلًا عن بحث التعاون في مجالات مختلفة على المستوى الثنائي، خاصة في المشاريع الاقتصادية على خلفية برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والنجاحات التي نجمت عنه وبالتالي سيحظى ملف العلاقات التجارية بأهمية كبرى في المناقشات.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر ثاني أكبر دولة متلقية للمساعدات العسكرية الأمريكية بعد إسرائيل وتحصل على 1.3 مليار دولار مساعدات سنوية ويوجد تعاون مشترك في إنتاج الدبابات الأمريكية، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستحتل جانبا كبيرا من المباحثات بين الرئيسين المصري والأمريكي بجانب الأزمة السورية والليبية والوضع في اليمن.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، إلى غينيا في بداية جولة خارجية تشمل أيضا كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، وكوت ديفوار، والسنغال.

وصرح بسام راضي أن زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلًا عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم